شؤون محليةغير مصنف

تدشين تدريب مكاتب التربية حول الدليل الوطني للأمن والسلامة بالمكلا

مارس 06, 2022
عدد المشاهدات 250
عدد التعليقات 0

تدشين تدريب مكاتب التربية حول الدليل الوطني للأمن والسلامة بالمكلا
youtu.be

تدشين تدريب مكاتب التربية حول الدليل الوطني للأمن والسلامة بالمكلا

المكلا| 6 مارس 2022م | محمد حقص.

دشن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع منظمة سول للتنمية، صباح اليوم بالمكلا، تدريب مكاتب التربية حول الدليل الوطني للأمن والسلامة، ضمن مشروع تعزيز الحكم المحلي في تعافي قطاع التعليم أحد مكونات مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن.

ورحب المدير العام للإدارة العام لبحوث التنمية والتدريب بديوان محافظة حضرموت الأستاذة مارينا عوض الجوهي؛ بتنفيذ مثل هذه الدورات وأهمية وضع خطط الطوارئ على مستوى المديريات والمدارس وفقًا لخطط الأمن والسلامة المتعارف عليها.

وتحدث مستشار وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذ عوض سعيد الحنشي عن أهمية وجود دليل السلامة في حالات الكوارث الطبيعية والغير طبيعية، من خلال وضع خطط طوارئ لإدارة الأزمات.

وقال منسق المشروع بالمحافظة أن هذا المشروع يأتي ضمن استراتيجية العمل لمنظمة سول للتنمية وتدخلاتها في مجالات التعليم والصحة والحماية، حيث يستمر التدريب لمدة 3 أيام يتعرف فيها المشاركين على الدليل الوطني للأمن والسلامة في اليمن، وإكسابهم مهارات في إدارة الطوارئ وفقًا لمراحلها المختلفة، بالإضافة إلى إعداد خطة طوارئ للمدارس.

ويأتي المشروع بتمويل من الاتحاد الأوروبي وبالتنسيق مع وزارة الإدارة المحلية ووزارة التربية والتعليم والسلطة المحلية بمحافظة حضرموت.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى