شؤون محلية

برئاسة الدكتور باسردة مجلس جامعة شبوة يقر استحداث عددٍ من الكليات وإعادة ترتيب الأقسام العلمية

سبتمبر 02, 2021
عدد المشاهدات 394
عدد التعليقات 0
شبوة/إعلام الجامعة:
ترأس الدكتور/توفيق سريع باسردة رئيس جامعة شبوة اليوم الأربعاء الفاتح من سبتمبر 2021م اجتماعاً موسعاً لمجلس الجامعة عن دورته الثانية للعام الحالي، للوقوف أمام توصيات اللجنة الإشرافية العليا لتحديث وتطوير كليات جامعة شبوة واستحداث كليات جديدة ومناقشة عدد من القضايا المتعلقة بانطلاق العام الجامعي الجديد.
وفي مستهل الاجتماع الذي حضره نواب رئيس جامعة شبوة والأمانة العامة للجامعة ألقى الدكتور/ توفيق باسردة رئيس الجامعة كلمة رحب من خلالها بجميع الحاضرين وهنأ عمداء كليتي التربية والنفط الجدد متمنياً لهم التوفيق والنجاح، معبراً عن شكره وتقديره الكبيرين للعمداء السابقين لما بذلوه من جهود في بناء الكليات متمنيا لهم التوفيق في مهامهم الجديدة في رئاسة الجامعة، مشيداً بجهود المشاركين في الورش العلمية التي أقامتها الجامعة لاستحداث وتطوير عددٍ من الكليات فيها.
وأقر الاجتماع شعار وهوية الجامعة وتحديد موعد لبدء التنسيق والقبول للعام الجامعي الجديد في جميع الكليات الحالية والمستحدثة وذلك ابتداء من تاريخ (8.9.2021) وحتى (23.9.2021)، وترتيب أوضاع الكادر الأكاديمي والإداري في الجامعة، وتشكيل لجان لحصر أصول وممتلكات الجامعة في جميع الكليات، فضلاً عن إقراره محضر دورته السابقة مع الأخذ بكافة الملاحظات الواردة، وتوصيات اللجنة الإشرافية العليا لاستحداث وتطوير الكليات.
كما أقر مجلس جامعة شبوة تعديل أسم كلية التربية شبوة إلى كلية التربية عتق، وترتيب الأقسام العلمية فيها، على أن يضم قسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية تخصص لغة عربية, وتخصص دراسات إسلامية وعلوم قرآن،  وأن يضم قسم جغرافيا/تاريخ، تخصص الجغرافيا، وتخصص التاريخ ،وقسم اللغة الإنجليزية. على أن يضم قسم كيمياء/أحياء تخصص كيمياء، وتخصص أحياء،  وأن يضم قسم رياضيات/فيزياء، تخصص رياضيات وتخصص فيزياء، وأيضاً إقرار استحداث قسم معلم مجال ويضم تخصص معلم مجال اجتماعيات، وتخصص معلم مجال علوم.
وأقر المجلس في اجتماعه الدوري تعديل سنوات الدراسة في كلية النفط والمعادن إلى خمس سنوات وتضم قسم الهندسة الجيولوجية، وقسم هندسة النفط والغاز مع اعتماد اللغة الإنجليزية لغة التدريس في الكلية، ونقل قسم اقتصاديات وإدارة النفط إلى كلية الإدارة والاقتصاد تحت مسمى قسم اقتصاديات النفط، وكذا استحداث قسم هندسة التعدين في كلية النفط والمعادن ابتداءً من هذا العام.
ووافق مجلس الجامعة على إنشاء كلية تحت مسمى كلية الإدارة والاقتصاد، وتضم قسم المحاسبة وقسم إدارة الأعمال وقسم اقتصاديات النفط ( المنقول من كلية النفط والمعادن(، والموافقة على إنشاء كلية تحت مسمى كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، وتضم قسم علوم الحاسوب وقسم تقنية المعلومات، وخرج المجلس بعدد من التوصيات.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى