غير مصنف

ألوية العمالقة الجنوبية تحرر مواقع جديدة بالحديدة

أغسطس 01, 2018
عدد المشاهدات 625
عدد التعليقات 0
الحديدة-عدن اوبزيرفر
تمكنت قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة الشرعية، اليوم الأربعاء، من تحرير مواقع جديدة بمحافظة الحديدة، غرب اليمن، من قبضة مسلحي ميليشيات الحوثيين.
ونقل موقع الجيش اليمني، سبتمبر نت، عن مصادر ميدانية قولها، “إن ألوية العمالقة، قوات جنوبية حكومية، حررت أجزاء واسعة من مركز مديرية الدريهمي بداية من المنتزه السياحي، ومروراً بالمزارع المجاورة لمركز المديرية، وثكنات عسكرية كانت ميليشيات الحوثي تتمركز فيها، وصولاً إلى أطراف مدينة الدريهمي”.
وأضافت المصادر، أن مديرية الدريهمي، تَشهدُ في الأثناء عملية تمشيط أجزاء منها.
وأشارت المصادر إلى أن “ميليشيا الحوثي تلقت في العملية الهجومية ضربة موجعة نتيجة سقوط أعداد كبيرة من مقاتليها بين قتيل وجريح، بالإضافة إلى أسر عدد منهم، وفرار الباقين إلى أحياء مدينة الدريهمي لتتحصن بمنازل الأهالي”.
وذكرت ذات المصادر “أن الجيش استعاد كمية من الأسلحة بين ثقيلة ومتوسطة وخفيفة، بالإضافة إلى كمية من الذخائر”.
وبحسب المصادر، فقد ساند طيران الأباتشي العملية الهجومية بشكل فعال وقوي، وبدء من التمهيد الناري للهجوم، وقطع خطوط إمداد الميليشيات، وحتى استهداف المواقع الخلفية للمليشيات في أطراف المدينة”.
وذكرت المصادر، أن المعارك لا تزال مستمرة بشكل عنيف حيث تحاول ألوية العمالقة السيطرة الكاملة على مركز المديرية.
وتأتي هذه المعارك بعد يوم من إعلان الحوثيين بدء مبادرة قدمتها الجماعة لوقف إطلاق النار بجميع الجبهات القتالية في اليمن لمدة نصف شهر، دون أن تعطي قوات التحالف والحكومة الشرعية أي رد لهذه المبادرة حتى الأن.
وأشارت جماعة الحوثي الانقلابية إلى أن هذه المبادرة قابلة للتمديد، “إن قوبلت بخطوات من التحالف”.
– د ب أ

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى