صحة وجمال

هل اللبن الرايب مفيد مع الدايت؟

يوليو 24, 2018
عدد المشاهدات 1420
عدد التعليقات 0
اللبن الرايب من مشتقات الحليب وله فوائد كبيرة ولكن إذا كنت تتبع نظاماً غذائياً، هل اللبن الرايب مفيد مع الدايت أم لا وهل يزيد أم ينقص وزنك، هذا ما سنتعرف عليه فى السطور التالية.

قالت الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية والسمنة والنحافة، لـ”اليوم السابع”، إن اللبن الرايب له فوائد عديدة للجسم وكذلك فهو مفيد أثناء الرجيم، حيث يساعد على التخلص من دهون البطن “الكرش”، التى يعانى منها كثير من الناس، مضيفة أن سعراته الحرارية قليلة.

وأوضحت أن اللبن الرايب يحتوى على بكتيريا “البروبيوتيك” وهى من البكتريا النافعة للجهاز الهضمى، تساعد على تحسين الهضم والتخلص من الانتفاخات وتطهر المعدة من الفضلات وتطرد الغازات ويخفف أعراض القولون العصبى.

وأشارت إلى أن اللبن الرايب يقضى على الرائحة الكريهة فى الحلق والفم التى تسببها بعض أنواع البكتيريا، كما يحتوى على الفيتامينات الهامة وهى: (ب1، ب2، ب3، ب5، ب6، ب12، أ، ك).

وتابعت أن اللبن الرايب يحتوى على الكالسيوم الذى يحفز الجسم لحرق الدهون وعدم تكون دهون جديدة ويقوى العظام ويمنع هشاشتها، ويعمل على إدرار البول ويخفف الإسهال ويمنع تكون حصوات الكلى ويمنع تكون السموم فى الجسم.

وأضافت أنه يقى من سرطان القولون لأنه يقوى جهاز المناعة ويخفض نسبة الكوليسترول الضار فى الجسم، كما أنه يخفض ضغط الدم بسبب البروتين الموجود فيه، لذا فهو مفيد لمرضى ضغط الدم المرتفع.

وتابعت أن من فوائد اللبن الرايب أنه يمنع ظهور الشيخوخة المبكرة والتجاعيد وبسبب قيمته العالية فهو أنسب طعام لكبار السن والأطفال، لاحتوائه على الكالسيوم والبروتين والمياه والدهون والكربوهيدارت والحديد والبوتاسيوم والزنك وحمض الفوليك والفوسفور وفيتامين أ و ب 12 و ب 6 التي يحتاجها جسم الأطفال فيعمل كمكمل غذائي و يخلص الطفل من الغازات والإنتفاخ.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى