شؤون محلية

المكلا.. دورة تدريبية في النطق والتخاطب لضعاف السمع

Attachment thumbnail
Attachment thumbnail
الأحد 26 يونيو 2022م
بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية نفذت مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية  صباح أمس السبت في قاعة إتحاد نساء اليمن بمديرية المكلا بمحافظة حضرموت دورة تدريبية لمعلمات مدرسة النور للمكفوفين ورعاية وتأهيل المعاقين.
وتستمر الدورة التدريبية لمدة يومين تدريبية بمشاركة (٢٢ ) متدربة ، حيث تتمحور الدورة حول “المعالجة النطقية اصوات العله  – المعالجة النطقية الأصوات الصحيحة”
حيث سيتم من خلال هذا المشروع تزويد مدرسة النور للمكفوفين ورعاية وتأهيل المعاقين بطاولات مدرسية وسماعات خارجية  ومستلزمات ووسائل تعليمية وتنفيذ جلسات فردية لأطفال ذوي الإعاقة والحملات التوعوية حول قضايا ذوي الاعاقة ضمن مشروع الإستجابة لإحتياجات تنمية القدرات المحلية لتعليم طلاب محو الأمية وذوي الإعاقة والممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ..
ومن أجل رفع كفاءة المعلمين في مراكز ذوي الإعاقة  سيتم تنفيذ برنامج بناء القدرات لتلك المراكز من خلال عقد  الدورات والبرامج التدريبيه ..
أشار منسق محافظة حضرموت أ. عمر جابر أن مثل هذه البرامج والدورات التدريبية تسهم في صقل مهارات الكادر التعليمي في مراكز ومدارس ذوي الإعاقة والتي بدورها ستخرج لنا مرجعيات تعليمية تسهم في توظيف أفضل الوسائل والمنهجيات التعلمية الحديثة في العملية الدراسية
الجدير بالذكر ان البرنامج التدريبي  يستهدف عدد ( 323 ) معلم ومعلمة بمحافظات ” عدن _ حضرموت _ أبين “.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى