عربية ودولية

نائبة رئيس بعثة اونمها تتسنم مهام عملها

الحُديدة، 17 يوليو 2022 – ترحب بعثة أونمها بنائبة رئيس البعثة التي عُينت مؤخراً وتسنمت مهام عملها اليوم السيدة فيفيان فان دي بيري، من هولندا…….

تتمتع السيدة فان دي بيري بخبرة ثرية من العمل في البعثات الميدانية للأمم المتحدة والمقر الرئيسي. انضمت إلى بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها) قادمةً من بعثة منظمة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى (مينوسكا) حيث شغِلت منصب رئيسة ديوان البعثة. وقبل عملها في بعثة مينوسكا في جمهورية أفريقيا الوسطى، تبوأت السيدة فان دي بيري منصب مديرة شعبة تمويل العمليات الميدانية في إدارة الاستراتيجية والسياسات الإدارية والامتثال في مقر منظمة الأمم المتحدة في نيويورك.

كما شغلت أيضًا مناصب عليا بما في ذلك منصب رئيسة ديوان بعثة منظمة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية (في عام 2017)، ورئيسة مكتب المبعوث الأممي الخاص لبوروندي (للفترة من 2016-2017)، والمدير التنفيذي لإدارة الشؤون السياسية آنذاك (للفترة من 2013-2016)، والمسؤول الرئيسي في فريق تنفيذ التغيير التابع للأمين العام (للفترة من 2012-2013). وخلال الأعوام 1985-1998، خدمت السيدة فان دي بيري في الجيش الملكي الهولندي، بما في ذلك بصفة ضابط عسكري مُنتدب في إدارة عمليات حفظ السلام آنذاك.

والسيدة فان دي بيري حاصلة على درجة الماجستير في الإدارة العامة من كلية كينيدي الحكومية بجامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية ودرجة البكالوريوس من الأكاديمية العسكرية الملكية الهولندية في هولندا.

تأتي السيدة فان دي بيري خلفا للألمانية السيدة دانييلا كروسلاك.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى