شؤون محلية

جامعة حضرموت تمنح درجة الماجستير بالامتياز للباحثة سمية محمد العماري 

Attachment thumbnail
Attachment thumbnail
..المكلا| 28 يوليو 2022م | محمد حقص….
نالت الباحثة سمية محمد عبدالله العماري، صباح اليوم، درجة الماجستير بالامتياز من جامعة حضرموت كلية الآداب قسم إدارة أعمال في رسالتها الموسومة بـ : “أثر الحوافز في تحسين الإنتاجية دراسة ميدانية على مجمع حضرموت الصناعي”.
جرى ذلك خلال الجلسة العلنية للمناقشة في مجمع كليات جامعة حضرموت بمدينة المكلا، بحضور اللجنة المكونة من أ.د عبير جميل ثابت – مناقشًا خارجيًا من جامعة عدن، أ.د محسن محمد بن كليب – مشرفًا ورئيسًا من جامعة حضرموت، أ.د خالد محمد الجابري – مناقشًا داخليًا من جامعة حضرموت.
وتحدثت مشكلة الدراسة عن موضوع الحوافز وتحسين الإنتاجية بكثرة الدراسات التي تناولتها لعدد من الباحثين والكتاب في البيئة اليمنية والعربية والغربية؛ للتعرف إلى أثر الحوافز في تحسين الإنتاجية، حيث قامت الباحثة بإجراء دراسة استطلاعية للوقوف على مشكلة الدراسة من خلال توزيع استبانة على عينة عشوائية من العاملين في مجمع حضرموت الصناعي.
ويتكون مجتمع الدراسة في الرسالة من كافة العاملين في مجمع حضرموت الصناعي بمدينة المكلا محافظة حضرموت، البالغ عددهم (220) عنصرًا، يمثلون الإدارة العامة وخمس مصانع هي: (مصنع الأغذية الخفيفة، ومصنع الاسفنج، ومصنع البوندد، ومصنع المناديل، ومصنع المياه).
وتسعى الدراسة إلى تحقيق عدد من الأهداف أهمها: التعرف إلى الإطار النظري لمفهومات الحوافز وتحسين الإنتاجية وأبعادها، وقياس مستوى الحوافز (الحوافز المادية والمعنوية) في مجمع حضرموت الصناعي، وكذا قياس مستوى تحسين الإنتاجية، وغيرها من الأهداف.
وأشادت لجنة المناقشة بالجهود الذي بذلتها الباحثة في تناولها لاحد أصعب مواضيع إنتاجية العمل، والتنسيق الجيد والأسلوب العلمي المحكم في سياق الرسالة.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى