شؤون محلية

لحج .. فضيل يطلع على حجم البناء العشوائي الذي طال كلية ناصر للعلوم الزراعية

 

لحج/ أياد وادي:

قام الأستاذ الدكتور/ أحمد مهدي فضيل رئيس جامعة لحج ومعه الدكتور/ عبدالحكيم حلبوب أمين عام الجامعة صباح اليوم الثلاثاء 2 أغسطس 2022م بزيارة تفقدية لكلية ناصر للعلوم الزراعية وذلك للاطلاع على حجم البناء العشوائي الذي طال مزرعة الكلية من قبل عددٍ من المتنفذين الذين يمارسون السطو الجائر  على أراضي ومزرعة الكلية.

وأكد الأخ رئيس جامعة لحج أن الجامعة ستقف أمام هذه الأعمال العشوائية التي تطال هذه الصرح العلمي، مؤكداً على أهمية وقوف الجميع يداً واحدة أمام هذه الأعمال العشوائية والتي تشهدها كلية ناصر للعلوم الزراعية والتي تعتبر من أقدم الكليات في المنطقة العربية، وما تكتسبه من أهمية علمية وأكاديمية كبيرة تخرج منها العديد من الكوادر الزراعية.

وناشد فضيل السلطة المحلية بمحافظة لحج برئاسة اللواء الركن/ أحمد عبدالله التركي  محافظ المحافظة إلى التحرك العاجل لوقف هذه الأعمال العشوائية والتخريبية الممنهجة التي طالت كلية ناصر للعلوم الزراعية هذا الصرح العلمي والأكاديمي الذي تزخر به المحافظة من خلال البسط والبناء في مزرعة الكلية وإخفاء معالمها الأثرية.

وأكد في سياق حديثه أن قيادة جامعة لحج لن تقف مكتوفة الأيدي بل أنها ستتخذ كافة الطرق والسبل القانونية في وقف هذا البناء العشوائي والعمل على تصعيد هذا الأمر حتى يتم محاسبة كل من يقوم بهذه الأعمال العشوائية والتي تستهدف هدم المعالم الأثرية والزراعية بالكلية.

فيما عبر الدكتور/ عبدالحكيم حلبوب أمين عام جامعة لحج عن استيائه الشديد لما وصلت إليه عملية البناء والسطو العشوائي في مباني ومزرعة  الكلية والذي غير من معالمها الأثرية والعلمية وأصبح يشكل عائقاً للطلاب والطالبات الدارسين  بالكلية، منوهاً أن قيادة الجامعة ستقوم بواجبها برفع مذكرات رسمية للجهات المختصة والأمنية تطالب من خلالها بوقف أعمال السطو والبناء العشوائي في حرم الكلية.

من جانبها ثمنت الدكتورة/ فاطمة محمد الفقيه عميد كلية ناصر للعلوم الزراعية زيارة رئيس جامعة لحج والأمين العام للجامعة إلى الكلية ونزولهما الميداني الذي تفقدا خلالها أحوال الكلية والاطلاع عن كثب على مستوى حجم البناء والبسط العشوائي على الحرم الجامعي لكلية ناصر، مؤكدة على أهمية وقوف الجميع صفاً واحداً لوقف هذا البناء العشوائي في حرم الكلية والتي تعتبر من أقدم الكليات في منطقة الشرق الأوسط وتخرج منها كوادر علمية على مستوى الوطن العربية، داعيةً كل الجهات الحكومية الوقوف إلى جانب الكلية لوقف المتنفذين في عملية البناء العشوائي لحرمها.

رافق رئيس الجامعة في الزيارة لحرم الكلية الأخت/ زيزي كعكوع أمين عام الكلية، والأخت/ كفاح علي المدير المالي بالكلية، والأخ / أحمد فضل مدير مزرعة الكلية.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد ايضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى