أخبار عدن

الزبيدي يرأس اجتماعا أستثنائيا للحكومة في عدن

ضرورة مزوالة الوزراء مهامهم من مقرات الوزرات في عدن

عدن / متابعات /

بغياب رئيس مجلس القيادة وبقية أعضاء المجلس ترأس نائب رئيس مجلس القيادة اللواء عيدروس قاسم الزبيدي، اجتماعا للحكومة في عدن اليوم. حيث ناقش مجلس الوزراء  عدد من القضايا المتعلقة بسير نشاط أجهزة الدولة وزاراتها في عدن، حيث وجه الزبيدي بضرورة عمل كل الوزرات في عدن وتجهيز مقراتها وضرورة ان يكون جميع الوزراء في عدن.

بتراس اللواء الزبيدي لاجتماع الحكومة اليمنية في عدن بغياب كل أعضاء مجلس القيادة الذي يتعمد البعض منهم  افشال عمل المجلس الذي يمثل السلطة الشرعية في ضوء الإعلان الدستوري الصادر في شهر ابريل الماضي، يؤكد الزبيدي وهو القائد الثابت على الأرض حرصه على إعادة بناء مؤسسات وأجهزة سلطة الدولة وتفعيل نشاط الحكومة، خلافا للأبواق الهاربة التي تبحث عن ذرائع مختلفة لعدم قيامها بواجباتها وتحمل مسؤولياتها للبقاء في الخارج. بدلا من العيش في الارض مع شعبهم والعمل من اجل تأمين الخدمات وتحسين الأوضاع المعيشية .

الخبر :

ترأس نائب رئيس مجلس القيادة  القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي،  بالقصر الرئاسي في معاشيق، صباح اليوم الأحد، اجتماعا استثنائيا لمجلس الوزراء.
وخُصص الاجتماع، الذي حضره رئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك سعيد، لمناقشة عدد من القضايا العاجلة وفي مقدمتها، تفعيل عمل الوزارات وفتح مقراتها الرئيسية في العاصمة عدن للقيام بالمهام المُناطة بها تجاه المواطنين، وسُبل وآليات مضاعفة موازناتها ورفدها بالكوادر الشبابية المُدربة.
وشدد  القائد عيدروس الزُبيدي على سرعة فتح مقرات الوزارات في العاصمة عدن، ومزاولة جميع وزراء الحكومة لمهامهم من المقرات الرئيسية لوزاراتهم، مؤكدا أن العمل من خارج العاصمة عدن لم يعد مقبولاً.
وطالب القائد الزُبيدي الحكومة كذلك، ببذل المزيد من الجهود للارتقاء بأداء الوزارات، وتفعيل نشاطها، وتعزيز الانضباط الوظيفي فيها، وتأهيل المنشآت التابعة لكل وزارة والاستفادة القصوى منها، ورفدها بالكوادر الشبابية المُدربة القادرة على مواكبة التطورات في مختلف المجالات.
وجرى خلال الاجتماع الاستثنائي مناقشة موازنات الوزارات، وسُبل تعزيزها ومضاعفتها بما يمّكن الوزارات من أداء مهامها بالمستوى المطلوب.
واستمع الزُبيدي بعدها، من رئيس الحكومة والوزراء ونوابهم، إلى مُجمل الصعوبات التي تواجه سير عملهم، والجهود المبذولة للتغلب على المعوقات، وجملة من الآراء والمقترحات لتفعيل وتكثيف نشاط الوزارات لتحسين الأوضاع الاقتصادية والخدمية في العاصمة عدن خاصة والمحافظات المُحررة عموما.

 

 

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى