شؤون محلية

تدشين البرنامج التدريبي لحوكمة منظمات المجتمع المدني بساحل حضرموت

Attachment thumbnail
Attachment thumbnail
المكلا| 19 سبتمبر 2022م | محمد حقص.
دشن المدير العام لمديرية مدينة المكلا المهندس صالح العمري والمدير العام لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت الأستاذ أحمد باظروس البرنامج التدريبي لحكمة منظمات المجتمع المدني بساحل حضرموت، الذي تموله مؤسسة صلة للتنمية، بالشراكة مع مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وبرعاية محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت بن ماضي.
وخلال التدشين أكد المدير العام لمديرية مدينة المكلا المهندس العمري أهمية تعزيز دور منظمات المجتمع المدني بعقد برامج الحوكمة الذي تضمن ارتقاء العمل في المؤسسات المستفيدة، وفتح آفاق شراكة لها مع المنظمات المانحة، منوهًا بالتدخلات الريادية الذي تقدمها مؤسسة صلة خصوصا برنامج مهنتي بين يدي ومخرجاته النوعية حد وصفه.
وأعرب المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت الأستاذ باظروس عن شكره لتنفيذ مثل هذه الدورات التي تعد سلطة رقابة ومراجعة داخل المنظمات، ما يسهم برقي العمل  المؤسسي، مشيرًا ببدء عمل البرنامج الإلكتروني لمكتب الوزارة الذي يسهل التعامل مع منظمات المجتمع المدني.
بدوره بارك مدير قطاع التنمية بمؤسسة صلة الأستاذ خالد بن شهاب تدشين البرنامج التدريبي الذي يشارك فيه 21 منظمة بساحل حضرموت ومؤسستين من محافظة المهرة، والذي سبقتها في وادي حضرموت وأخرى ستعقد في محافظة عدن، في إطار سعي المؤسسة لتطوير منظمات المجتمع المدني، والدفع بها نحو الشفافية والمساعدة في تطبيق معايير الجودة وخلق التنافس.
وأضاف الأستاذ بن شهاب أن الحوكمة أصبحت اليوم أمرًا ملحًا في تفعيل الأجهزة الرقابية داخل المؤسسات، وهذا ما سيتناوله المشاركون خلال 4 الأيام القادمة التي تشمل المهارات التطبيقية والعملية في الجودة، بالإضافة إلى التعرف على أبرز المعايير لفتح خطوط ساخنة مع المنظمات المانحة وغيرها.
وأشار مدير قطاع التنمية بمؤسسة صلة أن المؤسسة تعمل في عدة قطاعات منها التنمية والتعليم والصحة الحماية والأمن الغذائي والتمكين عبر برنامج مهنتي بين يدي الذي نفذته المؤسسة بالشراكة مع مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني.
وقال أنه قد تقدم خلال الفترة السابقة لبرنامج مهنتي بين يدي 2265 متدرب ومتدربة خاضوا المقابلات الشخصية، حيث يقدم البرنامج امتيازات واستشارات وحقائب تدريبية للمشاريع، وقد دعمت المؤسسة 81 من هذه المشاريع الصغيرة.
وفي ختام كلمته شكر مدير قطاع التنمية بمؤسسة صلة الأستاذ خالد بن شهاب السلطة المحلية والشؤون الاجتماعية بالساحل الوادي على ما يقدمونه من تسهيلات، مرحبا بجميع المشاركين.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى