شؤون محلية

​بدء مخيم “عونكم​​ نور” للعيون في حضرموت اليمن بتمويل العون المباشر

Attachment thumbnail
Attachment thumbnail
Attachment thumbnail
Attachment thumbnail

بدأ مخيم (عونكم نور 29 رمضان 1443هـ) لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات بالفاكو، أعماله في مديريتي سيئون وتريم بمحافظة حضرموت بإشراف العون المباشر مكتب اليمن.

وقال مدير مكتب العون المباشر في اليمن، الأستاذ علي بطيط، إن المخيمات التي تقيمها العون المباشر تتماشى مع الأهداف التي تسعى لتحقيقها بتقديم خدمات إنسانية متعددة، منها توفير رعاية شاملة لصحة العيون وتنمية المجتمعات المحلية.

وأضاف أن المخيمات تستهدف المناطق النائية وتُعنى بتقديم الفحوصات المجانية وتوفير مختلف خدمات العناية بالعيون للمحتاجين والذين يعانون من أوضاع معيشية صعبة، وزيادة الوعي حول صحة العين.

فيما أوضح منسق مشاريع الصحة بمكتب العون المباشر الدكتور فريد الدهمشي، إن المخيم الذي يقام في مستشفى رؤية لطب وجراحة العيون بمديريتي سيئون و تريم وتنفذه مؤسسة العيون الطبية بمستشفى رؤية لطب وجراحة العيون والشبكية، سيجري فحوصات مخبرية لـ (400) حالة والمعاينات لـ (1000) مريض على مدى ثلاثة أيام من 24 ـ 26 سبتمبر 2022.

وذكر أنه سيتم إجراء (250) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات خلال الفترة من 27 ـ 30 سبتمبر 2022، وصرف علاجات لـ (250) من مرضى العيون، وأدوية العمليات ونظارات طبية وشمسية لعدد (250) كما يستهدف التوعية والتثقيف بأمراض العيون لعدد (500) شخصاً.

وأكد الدهمشي أن المخيم بالكامل مجاناً 100%، وينفذ بإشراف العون المباشر مكتب اليمن.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتركز على تقديم خدمات تنموية متكاملة عن طريق مراكز اجتماعية قريبة من المستفيد بحيادية دون تمييز بدعم من متبرعيها وشركائها، وتنفيذ رؤيتها في رفع مستوى التمكين، وفق قيم جوهرية منها الإحسان والتميز والإبداع والإتقان والكفاءة.

ومكتب العون المباشر باليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي، كتلة التعليم ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.

العون المباشر ـ مكتب اليمن 
441705 1 967
  

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى