أخبار عدن

بعد جولة خارجية لاكثر من شهرين : رئيس مجلس القيادة يعود الى عدن

متابعات /

نقلت وكالة الانبأ اليمنية سبأ ظهر اليوم خبر عودة الدكتور رشادالعليمي  رئيس مجلس القيادة الرئاسي الى عدن بعد ان قام بزيارة خاصىة لدولة الامارات والسعودية ، وزيارة المانيا والامم المتحده ثم عاد الى السعودية التي قضى فيها قرابة الشهر حيث التحق به اعضاء مجلس القياة الرئاسي بطلب من المملكة ، بعد ان نشبت الخلافات داخل المجلس ، وتعطلت نشاطه واعماله والاجراءات التي كان قد بدائها باعادة تصحيح اوضاع السلطة الشرعية ، وفي الوقت الذي عاد العليمي الى عدن تتوقع بعض المصادر السياسية بانه لن يطول به المقام فيها ، وسيغادرها مرة اخرى تحت غطاء المشاركات والزيارات الخارجية التي يوليها اهتماما اكبر من الاهتمام بالاوضاع الداخلية ومواجهة التحديات الماثلة امام مجلس القيادة ، ووجد فيها ملاذا للخروج من البلاد تحت غطاء التحرك الرسمي الخارجي الذي ليس له اي مردود على الصعيد السياسي او الدبلوماسي بعد 8 سنوات من الحرب تراحعت فيه مكانة السلطة الشرعية ، ولم تعود هناك اي اهمية لقرار مجلس الامن الدولي او معرف بالمرجعيات الثلاث . ولهذا ياتي تحرك العليمي الخارجي للهروب من مواجهة الاستحفاقات الداخلية ، ترتيب الاوضاع العسكرية والامنية ، الخدمات ،  والمرتبات ومكافحة الفساد في المناطق الواقع تحت سيطرة الشرعية .

 

نص الخبر

عاد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، الى العاصمة المؤقتة عدن، بعد جولة خارجية شملت دولة الامارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وجمهورية المانيا الاتحادية، كما شارك في اعمال الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للامم المتحدة.

واجرى رئيس مجلس القيادة الرئاسي، خلال الجولة الجديدة مباحثات مع قادة الدول الشقيقة والصديقة، ومسؤولين امميين، وسياسيين، ودبلوماسيين، وباحثين، فضلاً عن لقاءات بقيادات ونشطاء من الجاليات اليمنية في الخارج.

وتطرقت المحادثات، الى مستجدات الوضع اليمني، وسبل دعم الاصلاحات الاقتصادية والخدمية التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، وجهود احياء مسار السلام في اليمن، والضغوط الدولية المطلوبة لدفع المليشيات الحوثية وداعميها على التعاطي الايجابي مع تلك الجهود.

وفي تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، اعرب فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، عن ارتياحه لنتائج الجولة الرئاسية، بما في ذلك اعادة القضية اليمنية الى زخمها العالمي، وحشد الدعم الاقليمي والدولي الى جانب مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة واصلاحاتهما الجارية في مختلف المجالات.

واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بدور الاشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الامارات العربية المتحدة وحرصهم المستمر على تخفيف معاناة الشعب اليمني، وتحقيق تطلعاته في انهاء الانقلاب، واستعادة مؤسسات الدولة وتحقيق السلام والامن والاستقرار في البلاد.

كما اثنى على استجابة البلدين الشقيقين للاحتياجات والتدخلات الانمائية، والخدمية، التي ستثمر قريباً عن افتتاح، وتنفيذ عدد من المشروعات الحيوية، اضافة الى التحسن المأمول في سعر صرف العملة الوطنية، والاوضاع الاقتصادية.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى