شؤون محلية

تعز : ورشة عمل “رائدات الأعمال نحو تنمية شاملة ومستدامة”

خاص  / تعز  

أقيمت في قاعة الغرفة التجارية الصناعية ورشة عمل تحت عنوان ( رائدات الأعمال نحو تنمية شاملة ومستدامة) برعاية محافظ محافظة تعز رئيس المجلس المحلي وبالتنسيق مع إدارة المرأة في مكتب الصناعة والتجارة والغرفة التجارية الصناعية وتنفيذ منظمة خبراء للتنمية ومنظمة افياء للسلام والتنمية بالتزامن مع الأسبوع العالمي لريادة الأعمال ورعاية بنك التضامن.

وفي الورشة ألقت أ/ تغريد البركاني مدير إدارة المرأة في مكتب الصناعة والتجارة كلمة رحبت فيها بجميع الحضور وبكوكبة سيدات الأعمال ونوهت إلى أنه حرصاً من إدارة المرأة على هذه الشريحة فقد أقيمت هذه الورشة لمناقشة الصعوبات التي تواجههن ووضع المقترحات والتي سيتم أخذها بعين الاعتبار لما فيه تشجيع سيدات الأعمال لتبني مشاريع جديدة تسهم للدفع بعجلة التنمية الاقتصادية.

و أشارت أ/ أروى العمري مدير إدارة سيدات الأعمال في الغرفة التجارية إلى أهمية إقامة هكذا فعاليات وبأن هناك لفتة جاده من الغرفة التجارية لسيدات الأعمال قيد التنفيذ ستكون سبباً رئيسياً للمزيد من المشاريع.

و صرح الأستاذ محمد الصغير عبدالله صالح نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية عن بعض التوجهات الجادة التي تقوم بها الغرفة تجاه مشاريع سيدات الأعمال عوناً لهن في كل المراحل وتبني الصعوبات والوقوف وقفة جادة للعمل على إيجاد حلول مناسبة لها.

و فُتح باب النقاش وطرح العديد من المعوقات من قبل سيدات الأعمال والرد عليها ووضع النقاط المهمة للسير عليها لتخطي هذه الإشكاليات وأبرز أ/ عبدالودود احمد عبده نائب مدير الصناعة والتجارة دور المكتب في تشجيع سيدات الأعمال من خلال تسهيل كافة المعاملات المتعلقة بتراخيص السجل التجاري و الأسماء التجارية والعلامات التجارية ووضع بعض المقترحات لمن تواجه عراقيل في تنفيذ مشروعها والوقوف أمام هذه العقبات.

فيما ذكر أ/ فؤاد الفقيه نائب مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل دور مكتب الشئون في الإسهام وبشكل كبير في تأهيل وتدريب عدد لا يستهان به من النساء وتمكينهن اقتصادياً كما أثنى في كلمته على جميع القائمين على الورشة.

وفي ختام الفعالية تم تسليط الضوء على ثلاث قصص نجاح من الرياديات وتكريمهن ومنهن الدكتورة هالة الأهدل .

حضر الورشة أ/ نجاح حميد مدير إدارة المرأة بالمحافظة، أ/ إلهام الزريقي رئيس قسم التدريب في الجمعية الخيرية للأسر المنتجة.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى