شؤون محلية

استشارية حضرموت تطلع على نشاط مكتب التعليم الفني والتدريب المهني وكلية المجتمع بساحل حضرموت

المكلا| 26 نوفمبر 2022م | محمد حقص.
عقدت اللجنة الاستشارية بمحافظة حضرموت لتعزيز الحكم المحلي وبناء السلام الشامل في اليمن، صباح اليوم بالمكلا، اجتماعها الشهري برئاسة نائب رئيس اللجنة الأستاذ محسن سالم نصير، اطلع خلاله على سير عمل مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني، وكلية المجتمع الريان بساحل حضرموت.
وأوضح المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت الدكتور عبد الباقي الحوثري نموذج أداء المكتب ونشاطاته ومستوى تنفيذها وأهدافه، مستعرضا بعض التخصصات المطلوبة لسوق العمل.
وأضاف الدكتور الحوثري في ما يخص كلية المجتمع البرامج والوسائل المعتمدة في الكلية من تخصصات ومعامل ومختبرات وورش مزودة بأحدث الأجهزة، معرجًا على هدف الكلية والتي من بينها تلبية حاجات سوق العمل من مهن نادرة وغير متوفرة.
واستمعت اللجنة من الدكتور الحوثري أبرز الصعوبات التي تواجه التعليم الفني وكلية المجتمع، واضعين عدد من الاستفسارات والملاحظات والمقترحات التي تصب في خدمة المجتمع.
واكد أعضاء اللجنة الاستشارية على أهمية التعليم الفني والتدريب المهني والتخصصات المهنية في النهوض بالمجتمع وتمكين الدوله  من خلق فرص عمل متعددة تلبي احتياجات التنمية وتطلعات الشباب.
وأبدت اللجنة استعدادها لرفع كل التوصيات والمقترحات لقيادة السلطة المحلية متمثلة بمحافظ حضرموت الأستاذ مبخوت بن ماضي لتذليل الصعوبات بمايضمن مخرجات أفضل للمجتمع

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com