عربية ودولية

 صندوق النقد العربي وبرنامج تمويل التجارة العربية ومنصة “بنى” للمدفوعات العربية يشاركون في احتفالات اليوم الوطني الـ “51” لدولة الإمارات العربية المتحدة

 

 

بيــــان صحفـــي

 

                                                                             تاريخ النشر: 2 ديسمبر 2022

 

صندوق النقد العربي وبرنامج تمويل التجارة العربية ومنصة “بنى” للمدفوعات العربية يشاركون في احتفالات اليوم الوطني الـ “51” لدولة الامارات العربية المتحدة

 

(أبوظبي – دولة الامارات العربية المتحدة)

 

يشارك صندوق النقد العربي وبرنامج تمويل التجارة العربية ومنصة “بنى” للمدفوعات العربية اليوم دولة الإمارات العربية المتحدة احتفالاتها بالذكرى الـ”51″ لتأسيسها. فقد صرح معالي الدكتور عبد الرحمن بن    عبد الله الحميدي، المدير العام رئيس مجلس إدارة الصندوق، أن إدارة ومنتسبي الصندوق والبرنامج ومنصة “بنى” للمدفوعات العربية يشاركون قيادة وشعب دولة الامارات أفراحهم بهذا اليوم الوطني، رافعاً التهاني والتبريكات لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله”، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام دولة الإمارات بهذه المناسبة السعيدة.

 

أشار المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي أن دولة الامارات تأتي في مقدمة الدول المؤسسة لصندوق النقد العربي، وأن الصندوق والبرنامج ومنصة “بنى” للمدفوعات العربية قد حظوا برعاية كريمة من قيادة الدولة باستضافة المقر في إمارة أبوظبي منذ التأسيس.

أضاف معاليه “ان دولة الامارات كانت ولاتزال في مقدمة الدول الأعضاء التي قدمت الدعم غير المحدود للصندوق الذي أصبح اليوم صرحاً اقتصادياً عربياً كبيراً ساهم على مدار أكثر من أربعة عقود في دعم جهود الدول العربية الأعضاء على صعيد برامج الإصلاح الاقتصادي لتعزيز استقرارها المالي والنقدي وتحقيق النمو المستدام. كما دعمت دولة الامارات توجه الصندوق بإطار رؤيته المتجددة بعيدة الأمد 2040 لأن يكون “الشريك الأقرب للدول العربيّة في تفاعلها مع التطورات لتعزيز مسيرة الاستقرار والتطوير الاقتصادي والمالي والنقدي” وتحقيق رسالته في “إرساء المقومات النقدية للتكامل الاقتصادي العربي ودفع عجلة التنمية الاقتصادية في جميع الدول العربيّة”.

في هذا السياق، جدد معالي الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الحميدي امتنانه لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة عامةً، ووزارة الخارجية والتعاون الدولي ووزارة المالية ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي خاصةً، على الدعم اللامحدود الذي أولته للصندوق بذاته وأيضاً لبرنامج تمويل التجارة العربية الذي يتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً له، مما ساهم في قيامه بتطوير التجارة والإستثمارات العربية، وكذلك على ما قدمته من رعاية لمنصّة “بُنى” التابعة للمؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية، المملوكة من قبل الصندوق، التي تعد أول منصّة إقليمية بتوجهات عالمية لتسوية المدفوعات. راجياً لدولة الإمارات مزيداً من التقدم والازدهار.

 

يذكر أن الصندوق يحرص سنوياً في هذه المناسبة على تجسيد شموخ الاتحاد، من خلال تزيين مبناه بعلم عملاق لدولة الإمارات يغطي الواجهة الأمامية للمبنى بأكملها، وهو التقليد الذي جرى عليه الصندوق.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com