شؤون محلية

اللجنة الاستشارية تلتقي القيادات النسوية بوادي وصحراء حضرموت وتشيد بدورهن في كافة المجالات 

Attachment thumbnail
Attachment thumbnail
اللجنة الاستشارية تلتقي القيادات النسوية بوادي وصحراء حضرموت وتشيد بدورهن في كافة المجالات 
سيئون| 6 ديسمبر 2022م | محمد حقص.
التقت اللجنة الاستشارية بمحافظة حضرموت لتعزيز الحكم المحلي وبناء السلام الشامل في اليمن، صباح اليوم بمدينة سيئون، القيادات النسوية في القطاعات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني، بوادي وصحراء حضرموت.
وأكد رئيس اللجنة الاستشارية بمحافظة حضرموت الأستاذ محمد عبدالله الحامد اهتمام اللجنة بالقطاع النسوي وتأكيد دور المرأة في كافة المجالات، مجددًا وقوف اللجنة في تعزيز مهامها ودعم بشكل خاص الأنشطة الإنتاجية التي تقوم بها عدد من المنظمات النسوية بالوادي والصحراء.
وأشار عضو اللجنة وكيل محافظة حضرموت المساعد القائم بتسيير أعمال مديريات وادي وصحراء حضرموت المهندس هشام السعيدي إلى اهتمام السلطة المحلية بوادي حضرموت بقطاع المرأة، موضحًا من جانب آخر بأن حضرموت ستتغلب على جميع الصعوبات بتكاتف جميع أبناءها بمختلف انتماءاتهم، مشددًا على الحفاظ على سلمية المحافظة وتجنيبها الصراعات.
وتطرق نائب رئيس اللجنة الأستاذ محسن نصير إلى تأكيد وحدة وتماسك حضرموت، مشيدا بلجنة التنسيق في وادي وصحراء حضرموت، حيث أعطت عضو اللجنة الاستشارية بمحافظة حضرموت الأستاذة فائزة بامطرف نبذة مختصرة عن أنشطة ومهام اللجنة الاستشارية، مستعرضًة أدوار المرأة الحضرمية في داخل وخارج الوطن.
واستمع أعضاء اللجنة من المدير العام للإدارة العامة لإدارة المرأة بديوان الوادي والصحراء الأستاذة كفى بن علي جابر وجميع الحاضرات إلى أبرز نشاطات المرأة، معرجين على جملة من الصعوبات التعليمية والتنموية والمعيشية التي تواجه المرأة في وادي وصحراء حضرموت.
وخلص الاجتماع برفع كافة التوصيات والمقترحات لقيادة المحافظة، للإسهام في دعم القطاع النسوية للقيام بدورها في تنمية المجتمعات.
حضر اللقاء عميد كلية البنات بجامعة سيئون الدكتورة رجاء مطلق، ومدير إدارة تعليم الفتاة بالإدارة العامة للتربية والتعليم أمل باقرين، ومدير إدارة المرأة العاملة بمكتب الشؤون الاجتماعية نبيلة جود، ومدير إدارة المرأة بمكتب التعليم الفني والتدريب المهني رشاء النوبي، ومدير تنمية المرأة بمديرية سيئون قمر بن علي جابر، ورئيس قسم سيدات الأعمال بالغرفة التجارية بركة الحدري، ومدير مركز الأسر المنتجة عائشة سراب، ورئيس جمعية المستقبل ابتسام مسيعد، وممثل جمعية ذوي الإعاقة أمنة باغوزة، ورئيس جمعية المرأة للتنمية بشرى بن وبر، ونائب رئيس جمعية البدر النسوية زينة قوقح، والأمين العام لجمعية التقوى أماني دويل.
https://youtu.be/rUOXfmlVtkU

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى