شؤون محلية

العون المباشر باليمن تدشن مخيماً مجانياً للعيون في المنصورية بالحديدة


عدن اوبزيرفر-خاص:
دشنت العون المباشر مكتب اليمن، مخيم عونكم نور لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات في مديرية المنصورية بمحافظة الحديدة بتمويل حملة 29 رمضان 1443هـ.

وقال مدير مكتب العون المباشر في اليمن الأستاذ/ علي بطيط، إن الاحتياج الكبير والإقبال الهائل الذي شهده مخيم المنصورية في شهر أكتوبر 2022، دفع العون المباشر لتنفيذ مخيم جديد في المنطقة، مبيناً أنه تم تسجيل حالات كثيرة كاحتياط في المخيم السابق وستجرى لها العمليات خلال هذا المخيم.

وذكر أن آلاف اليمنيين يعانون من ضعف النظر وفقدان البصر مع تردي الأوضاع الاقتصادية ونقص الخدمات الصحية وغياب المراكز الصحية المتخصصة بأمراض العيون في مناطقهم.

وقد حقق مخيم عونكم نور في مديرية المنصورية خلال أكتوبر الماضي، نجاحاً كبيراً بإجراء (300) عملية جراحية لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات، والمعاينات لـ(2748) مريضاً.

فيما قال منسق مشاريع الصحة بمكتب العون المباشر الدكتور فريد الدهمشي، إن العمليات ستجرى للحالات التي تمت جدولتها من المخيم السابق يوم السبت 14 يناير 2023.

وأوضح أن المخيم سيقدم خدمات المعاينة للحالات الجديدة يوم الأحد، 15 يناير، لعدد (500) وسيجري فحوصات مخبرية لـ (350) حالة.

إضافة إلى إجراء (290) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات خلال الفترة من 14 ـ 19 يناير 2023/، وصرف علاجات لـ (290) من مرضى العيون، وأدوية العمليات ونظارات طبية وشمسية لعدد (290)، والتوعية والتثقيف بأمراض العيون لعدد (300) شخص.

وأكد الدهمشي أن المخيم بالكامل مجاناً 100%، ويقام في مستشفى المنصورية الريفي وينفذه مركز الشاعر لطب العيون بإشراف العون المباشر مكتب اليمن.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتركز على تقديم خدمات تنموية متكاملة عن طريق مراكز اجتماعية قريبة من المستفيد بحيادية دون تمييز بدعم من متبرعيها وشركائها، وتنفيذ رؤيتها في رفع مستوى التمكين، وفق قيم جوهرية منها الإحسان والتميز والإبداع والإتقان والكفاءة.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى