علوم وتكنلوجيا

تعرّف إلى هذه التكاليف قبل شراء هاتف غالاكسي


وكالات:
يفضل الكثيرون اقتناء أجهزة سامسونغ غالاكسي على أنواع الهواتف الأخرى، وذلك بسبب الميزات الكثيرة التي تتمتع بها هذه الأجهزة. ومع ذلك قد لا يعرف البعض التكاليف الخفية التي يمكن أن تترافق مع شراء هاتف غالاكسي جديد.
فيما يلي مجموعة من التكاليف الخفية التي يجب معرفتها قبل شراء هاتف غالاكسي جديد، وفق ما أورد موقع سلاش غير الإلكتروني:
التسوق الذكي يمكن أن يوفر عليك المال

عندما تصدر سامسونغ هاتفاً جديداً، فإنها تحدد قائمة الأسعار الموصى بها للجهاز، إلا أن تجار التجزئة يتقاضون أسعاراً مختلفة، وقد يرفعون الأسعار قليلاً بناء على الطلب، وخاصة بالنسبة للإصدارات الجديدة.
وعادة ما تكون أسعار الهاتف مرتفعة عند إصداره لأول مرة، وقد يكون غير متوفر في السوق، وهذا ما يدفع البعض لشرائه من موقع إي باي أو موقع مشابه، بأسعار أعلى. لذا يُنصح بعدم شراء الهاتف من مثل هذه المواقع والانتظار حتى يصبح متوفراً مرة أخرى في منافذ بيع الشركة أو لدى بائعي التجزئة، لضمان سعر معقول، لأن الأسعار تعود عادة إلى طبيعتها بعد بضعة أشهر من إصدار الجهاز. كما ينصح بدراسة الأسعار لدى العديد من بائعي التجزئة والحصول على أرخص ثمن.
الشراء نقداً يوفر عليك تكاليف إضافية

بدلاً من دفع التكلفة الكاملة للجهاز مقدماً، يميل الكثير منا إلى الحصول على هواتف جديدة في كثير من الأحيان مع خطة دفع بالتقسيط للجهاز، وهذا يزيد تكلفة الجهاز. لذا إذا كنت قادراً على شراء الهاتف نقداً، فستتجنب دفع المزيد من المال.
الحاجة إلى ملحقات إضافية للهاتف

كانت الهواتف تأتي مع العديد من الملحقات في الماضي، لكنها الآن لا تأتي مع أي ملحقات إضافية، وهذا يعني أن شراء هاتف غالاكسي جديد قد يكون مصحوباً بتكاليف إضافية لشراء المزيد من الملحقات، مثل السماعات أو الشاحن، أو واقي الشاشة أو حافظة الهاتف، لذا يجب أن تضع في الاعتبار إضافة بعض المال لميزانيتك عندما تقرر شراء هاتف سامسونغ جديد.
التأمين على الهاتف

التأمين على الهاتف هو تكلفة خفية أخرى لهاتف سامسونغ. إذا اشتريت هاتفاً من خلال شركة الاتصالات الخاصة بك، فعادة ما يتم تقديم بعض التأمين الإضافي لك بحوالي 10 إلى 20 دولاراً شهرياً، اعتماداً على الجهاز. على الرغم من أن هذا لا يبدو كثيراً، إلا أن التكلفة تزداد بمرور الوقت، وقد لا تحتاج في النهاية إلى استخدام هذا التأمين.
تعتمد التغطية الدقيقة لمثل هذا التأمين على شركة الاتصالات الخاصة بك، وقد يغطي التأمين حالات السرقة والإصلاحات التي لا يغطيها ضمان سامسونغ. وفقاً لموقع صيانة سامسونغ الرسمي، لا يغطي الضمان الأضرار العرضية، مثل تصدع الشاشة، ولن تقوم سامسونغ بإصلاح هاتفك إلا إذا كان به عيب لم يكن ناجماً عن استخدامك له.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى