أخبار عدن

بن جرادي يفتتح قسمي العلاج الوظيفي، والتكامل الحسي بجمعية أطفال عدن للتوحد


عدن اوبزيرفر-خاص:
أفتتح مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة عدن الدكتور محمد حمود، ومدير عام مديرية صيرة الدكتور محمود بن جرادي، اليوم، قسمي العلاج الوظيفي، والتكامل الحسي بجمعية أطفال عدن للتوحد.
وأستمع حمود، وبن جرادي، من رئيسة جمعية أطفال عدن للتوحد عبير اليوسفي، عن شرح حول قسم العلاج الوظيفي الذي يعمل على تأهيل وتحسين الاداء الجسمي، والذهني، والاجتماعي، والحركي، لأطفال طيف التوحد، وكيفية اتقان المهارات الوظيفية الدقيقة التي يحتاجها الطفل ليحصل على الاستقلالية في المهارات الحياتية اليومية، واستمارة المقياس والخطط التدريبية الفردية لكل طفل يتلق العلاج الوظيفي.
كما أفتتح الدكتوران محمد حمود، ومحمود بن جرادي، ومعهم المدير التنفيذي لمؤسسة أبوحاتم بانافع للأعمال الانسانية والتنموية محمد بانافع قسم التكامل الحسي الذي يشمل أحدث المقاييس التشخيصية والذي شهد تطور لافت في طرق وأساليب التأهيل الناتجة عن الدورات التدريبية التي نفذتها جمعية للأخصائيات… متعرفين عن آلية عمل القسم و البرامج والأدوات المستخدمة بكل اقسامه “سمعي-لمس-بصري”.
واشادا بالجهود التي تبذلها الجمعية في تنمية وبناء قدرات كادر الجمعية مما ينعكس على دورهم في تأهيل ورعاية أطفال طيف التوحد وتنمية قدراتهم ومعارفهم، وتنفيذ دورات في الارشاد الأسري لأمهات أطفال التوحد وتقديم دعم نفسي لهم للتعامل مع صعوبات الحياة.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى