رياضة

بالقطار مبابي.. باريس يدهس فريق درجة سادسة في كأس فرنسا


اكتسح باريس سان جيرمان مضيفه بايي دو كاسيل، بسبعة أهداف دون رد، مساء اليوم الإثنين، ليتأهل بأقل مجهود، لدور ال16 في كأس فرنسا.

سجل أهداف المباراة، كيليان مبابي (خماسية) ونيمار جونيور وكارلوس سولير في الدقائق 29 و33 و35 و40 و56 و64 و79 ليتأهل بي إس جي لمواجهة أولمبيك مارسيليا، في كلاسيكو فرنسا.

تجرأ دو كاسيل، أحد أندية الدرجة السادسة على العملاق الباريسي، وامتاز لاعبوه بالشراسة والضغط في قطع الكرات فقط، لكن دون تشكيل أي خطورة على مرمى، كيلور نافاس.

وسجل مبابي هدفا بعد مرور 10 دقائق، إلا أن الحكم لم يحتسبه بداعي التسلل، بعدها ترك بي إس جي الفرصة لمنافسه للتحكم في سير اللقاء.

إلا أن الفريق المغمور لم يصمد أكثر من نصف ساعة، حيث هز مبابي الشباك مجددا بهدف أول مستغلا تمريرة عرضية من نونو مينديس.

انهار لاعبو دو كاسيل تماما بعد هذا الهدف، واستقبل مرماهم 3 أهداف أخرى في 10 دقائق، بدأها نيمار جونيور بعد تبادل الكرة مع مبابي، الذي سجل الهدفين الثالث والرابع بعد تمريرات متقنة من دانيلو بيريرا وفيتينيا.

أهدر سان جيرمان عدة محاولات أخرى أمام مرمى منافسه عبر فيتينيا وهوجو إيكيتيكي ونيمار، حيث كان الوصول إلى مرمى أصحاب الأرض مفروشا بالورود.

لم يتوقف المد الهجومي الباريسي في الشوط الثاني، حيث شارك خوان بيرنات مكان نونو مينديس، وأضاف مبابي هدفه الرابع بعد تمريرة طولية من سيرجيو راموس.

بعد مرور ربع ساعة من الشوط الثاني، بدأ كريستوف جالتيه في استغلال المباراة لتجهيز أكبر عدد من اللاعبين، حيث أشرك الثنائي فابيان رويز وأشرف حكيمي مكان ريناتو سانشيز وتيموتي بيمبيلي.

تصدى الحارس رومان سامسون، لمحاولة جديدة من فابيان رويز، قبل أن يراوغه نيمار جونيور، ويمرر الكرة لزميله سولير، ليسجل الهدف السادس بكعب القدم.

أما كيلور نافاس، بقى بمثابة ضيف شرف حتى الدقيقة 69، عندما أمسك الكرة لأول مرة بعد تسديدة سهلة للغاية، بعدها شارك الثنائي الشاب بيتشابو وإسماعيل الغربي مكان سيرجيو راموس وإيكيتيكي.

تواصل الهجوم الباريسي، حيث كاد فيتينيا وفابيان رويز ونيمار أن يسجلوا الهدف الثامن، بينما هز مبابي الشباك، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل، قبل أن يطلق صافرة النهاية.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com