أخبار عدن

“مؤسسة الغذاء Food4Humanity‬⁩ وايكان” تختتم برنامج تدريبي حول حل النزاع وبناء السلام والحوار المجتمعي.



عدن اوبزيرفر/ خاص:

اختتمت مؤسسة الغذاء من اجل الانسانية والتنمية (Food4Humanity‬⁩)
وبدعم من منظمة “ايكان” الدورة التدريبية تحت عنوان “حل النزاع وبناء السلام ” خلال الفترة 28-30 يناير 2023م بمشاركة عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني من محافظات عدن وأبين وتعز.

واوضحت المدربة ومستشارة المشروع / مها عوض بان ورشة التدريب تعزز قدرات المؤسسات التي تقودها النساء في بناء السلام وقضايا أمن المجتمع .

واشارت إن البرنامج التدريبي التي استمر لمدة ثلاثة ايام ركز على أهمية تعزيز المبادرات المجتمعية المحلية للنساء في قيادات السلام. لافته بالقول إن دعم جهود النساء بتنفيذ المبادرات في توفير الامكانيات يعطى للنساء قبول لدى المجتمع بأدوارهن في عملية السلام .

كما تلقى المشاركون ايضا مفاهيم حول المناصرة والخصائص والمهارات اللازمة في المناصرة بالإضافة الى الحملات والنشاطات والفعاليات التي تسعى نحو توسيع دائرة الاشخاص المهتمين في شأن القضايا المجتمعية .

وفي ختام التدريب اشادت المدربة / مها عوض بجهود مؤسسة الغذاء من اجل الانسانية والتنمية Food4Humanity
ومنظمة ايكان من خلال اتاحة فرص دعم المنظمات بقيادة النساء .. متمنية استمرار توفير هذا الدعم التي يعزز من أدوار النساء في قيادة المبادرات المحلية للسلام .

من جانبها قالت الاستاذة منى لقمان رئيس مؤسسة الغذاء من اجل الانسانية Food4Humanity‬⁩
“ان من شأن مخرجات الورشة، تفعيل دور المنظمات خصوصا التي تقودها النساء والشباب في اليمن وتمكين الوساطات المحلية وتفعيل الطرق التي تمكن المستهدفين من المساهمة في حماية المجتمع وتعزيز مفاهيم السلام والمشاركة الفاعلة في تحقيق الامن المجتمعي كخطوة في طريق تحقيق السلام، الذي لابد ان يشارك في صناعته المجتمع المحلي وفي المقدمة المنظمات المدنية”
واضافت ان الهدف هو “اعطاء دور وفرصة للمجتمع بالمساهمة بحل مشاكله عبر ادارة حوارات مجتمعية، كون المجتمع اكثر دراية بطبيعة مشاكله وبالتالي بالحلول الانجع،
مشددة على ان الحلول الناجعة ” تتطلب نهجا واستراتيجية تنموية ،وهو النهج الذي تتبعه مؤسستها برؤية استراتيجية خاصة باحتياجات المجتمع التي تعزز السلام والامن المجتمعي، وتستخدم منظورا انسانيا وتنمويا للتخفيف من التحديات التي تواجه بناء السلام”
مؤكدة انه سيتم منح المنظمات الشريكة بالورشة منح صغيرة للقيام بمبادرات مجتمعية تخدم قضايا السلم والامن المجتمعي في مجتمعهم،
جدير بالذكر ان مؤسسة الغذاء من اجل الانسانية(Food4Humanity‬⁩)
نفذت عدة ورش وبرامج عمل خاصة بتعزيز الوساطة المجتمعية لحل النزاعات، والحوار المجتمعي، في اكثر من محافظة يمنية خلال السنوات الماضية

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى