شؤون محلية

تدشن البرنامج التوعوي (طبيب أسنان لكل مدرسة) بحضرموت”فيديو+صور”



المكلا :عدن اوبزيرفر:
دشن الأستاذ علوي أحمد الحامد نائب المدير العام رئيس شعبة التدريب والتأهيل بمكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت أنشطة البرنامج التوعوي (طبيب أسنان لكل مدرسة) والذي ينفذ بالشراكة بين دائرة الصحة المدرسية بمكتب الوزارة بالمحافظة وجامعة العرب كلية طب الأسنان .

وفي كلمته في مستهل التدشين الذي أقيم بمجمع بلقيس التعليمي للبنات بديس المكلا نقل النائب الحامد تحيات الأستاذ أمين عبدالله باعباد مدير مكتب الوزارة بالمحافظة للجميع ، معبراً عن سعادته بتدشين هذا النشاط النوعي التوعوي والذي يهتم بجانب مهم جداً في حياة الإنسان وهو نظافة الفم والأسنان الذي حث فيه ديننا الإسلامي على الاهتمام به .

مشيراً إلى أن قيادة مكتب الوزارة أعطت جل الرعاية والاهتمام بالجانب الصحي بالمدرسة من خلال تشييد مبنى متكامل لدائرة الصحة المدرسية بالتهجيزات والمعدات والتخصصات الطبية النوعية وتقديم الخدمة العلاجية المجانية لكل منتسبي العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات .

وقال لقد عملنا على تنفيذ العديد من البرامج التوعوية في مجالات متعددة من قبل كوادر الصحة المدرسية على مستوى المحافظة .

لافتاً إلى أن المكتب وضمن رؤيته تفعيل الشراكات مع الجامعات والمؤسسات في تقديم المبادرات المجتمعية والذي يأتي من منطلق الأهداف التربوية والتعليمية .

شاكراً جهود قيادة جامعة العرب وكلية الأسنان والمشرفين والمختصين ودائرة الصحة المدرسية في تنفيذ هذا البرنامج الذي يستهدف التلاميذ والطلاب على مستوى مديريات الساحل .

وكان الدكتور صالح خنبش عميد كلية الأسنان بجامعة العرب والدكتور محمد باسلامة مشرف الحملة ، قد تطرقا إلى سير تنفيذ هذه الحملة التي يشارك فيها 13 مشرفا و8 أعضاء من هيئة التدريس وبمشاركة 75 طالباً من الكلية يستهدفون 32 مدرسة

مشيراً إلى أن الحملة تشتمل على تقديم الإذاعة المدرسية وركن فحص الفم والأسنان لعدد من الطلاب والمدرسين وعمل مسح شامل لانتشار التسوس عند الأطفال وتوزيع بروشورات توعية والإعلان عن مسابقة لأفضل رسمة أسنان بين طلاب المدارس وغيرها من النشاطات التوعوية والتربوية .

مؤكدين حرص قيادة الجامعة على المساهمة في المبادرات المجتمعية التي تخدم القطاع التربوي والتعليمي والمجتمع المحلي .

وقدمت طالبات جماعة الإعلام بمجمع بلقيس التعليمي فقرات الإذاعة المدرسية التي خصصت لها المجال ومن ثم زيارة الأركان الخاصة بتنفيذ نشاطات البرنامج .

حضر التدشين الأستاذ عبود عوض بن عبود الشيخ مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية مدينة المكلا والأستاذ ماجد باحبارة مديرة دائر الصحة المدرسية بمكتب الوزارة بالمحافظة ومديرة المجمع الأستاذة عديلة صرام وعدد من الدكاترة والأطباء المشاركين في هذا البرنامج .


رابط الخبر فيديو


https://youtu.be/oKw6yBs-cKQ

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى