شؤون محلية

الوزير باذيب يبحث مع نائب الرئيس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي مسارات العمل الإنساني في اليمن




عدن اوبزيرفر – سبأنت:
بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع نائب الرئيس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي فاليري جوارنييري، مسارات العمل الإنساني للبرنامج من أجل الإسهام بتخفيف معاناة الشعب اليمني جرّاء الحرب والأوضاع الصعبة الراهنة.

وجرى خلال اللقاء الذي ضم نائب وزير التخطيط الدكتور نزار باصهيب، ووكيل الوزارة لقطاع التعاون الدولي عمر عبدالعزيز، والوكيل المساعد لقطاع التعاون الدولي منصور زيد، وعدد من المعنيين بالوزارة، والمدير القُطري لبرنامج الأغذية العالمي ريتشارد راجان، ومدير مكتب البرنامج بالانابة محمد شيخ، التطرق إلى مستجدات وضع الأمن الغذائي في اليمن، وجهود تعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين، لاسيّما في مشاريع الطوارئ والاستجابة الإنسانية والحوالات النقدية.

واستعرض الوزير باذيب، الجهود المشتركة بين الحكومة والشركاء في المنظمات الأممية وخاصة برنامج الأغذية العالمي الهادفة لمعالجة الأوضاع الإنسانية، وكذا النتائج الكارثية التي تكبدها الاقتصاد الوطني بسبب اعتداءات مليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية المدعومة إيرانيا على المنشآت الاقتصادية والنفطية الحيوية، وخيارات الحكومة للتعامل مع تلك الاعتداءات وتخفيف آثارها على الأوضاع الإنسانية والمعيشية للشعب اليمني.

ونوه وزير التخطيط، بجهود وأدوار برنامج الأغذية العالمي في سد الفجوة الغذائية نتيجة الظروف الطارئة التي تمر بها البلاد، وكذا منحة القمح المقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية لمعالجة تحديات الأمن الغذائي في البلد .. مشيدا بتدخلات ومشاريع البرنامج الأممي في إسناد الجهود الحكومية لمواجهة شبح المجاعة والتخفيف من معاناة المواطنين.

ومن جانبها تطرقت نائب الرئيس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، إلى خطط وأنشطة البرنامج في اليمن .. مؤكدة الحرص على استيعاب كافة الملاحظات والمقترحات التي جرى مناقشتها، والعمل المشترك لتجاوز كافة الصعوبات التي تواجه عمل البرنامج وإيصال المساعدات للمستفيدين.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى