أخبار عدن

وزير المياه والبيئة يدشن حملة نظافة وتشجير ويغرس أول شجرة في ساحل أبين


عدن اوبزيرفر-نائلة هاشم:
دشن معالي وزير المياه والبيئة الدكتور توفيق الشرجبي، بمعية وكيل أول بمحافظة عدن محمد نصر الشاذلي والمدير التنفيذي لصندوق النظافة وتحسين المدينة المهندس قائد راشد، صباح اليوم بالعاصمة عدن، حملة النظافة والتشجير، ضمن فعاليات أسبوع المياه والبيئة وإزالة المخالفات والعشوائيات، والتي تنظمها الهيئة العامة لحماية البيئة بالتعاون مع صندوق النظافة والتحسين بمشاركة رسمية ومجتمعية.

وفي التدشين افاد الوزير الشرجبي أن الحملة تأتي ضمن فعاليات أسبوع المياه والبيئة والاهتمام بالنظافة والتشجير، وضمن خطة الوزارة والسلطة المحلية وصندوق النظافة لاستقبال شهر رمضان المبارك ببيئة نظيفة تليق بروحانية الشهر.

مشيرا إلى أن الهدف من الحملة ليس النظافة في السواحل بل في الشوارع والأحياء السكنية والطرقات العامة ، وكذلك غرس 35 ألف شتلة في الطرقات، وإزالة كافة المظاهر التي تشوه الوجه الجميل للعاصمة السياحية عدن

وقام وزير المياه والبيئة بغرس أول شجرة في ساحل أبين مما يدل على أهمية نشر الوعي البيئي في أوساط المجتمع بالحفاظ على النظافة وأثرها على الصحة العامة والحفاظ على المظهر الجمالي للمدينة.

مثمنا جهود صندوق النظافة وتحسين المدينة في انجاح هذه الحملة.. شاكرا بدوره شباب المبادرات التي كانت لها الحضور الفعال في الحملة.

ومن جانبه أفاد وكيل اول بمحافظة عدن محمد نصر الشاذلي إلى أهمية الحملة في تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على المظهر الحضاري للمدن ونظافة شوارعها، والاهتمام بغرس الأشجار بما يعزز من مكانة المحافظة كعاصمة سياحية لعدن.

وشكر الشاذلي الوزير الشرجبي والمهندس قائد راشد على جهودهم المشرفة في نجاح حملة النظافة والتشجير ضمن فعاليات أسبوع المياه والبيئة.

مشيدا بالجهود المبذولة من المبادرات الشبابية ومساندتها في حملة النظافة والتشجير.

في ذات السياق عبر المدير التنفيذي لصندوق النظافة وتحسين المدينة المهندس قائد راشد قائلا: اليوم ندشن فعاليات أسبوع المياة والبيئة وغرس الأشجار وتنظيف الشوارع وإزالة المخالفات والعشوائيات.

داعيا الجميع إلى التفاعل الإيجابي مع الحملة من خلال المشاركة الفاعلة للحفاظ على الصحة العامة والارتقاء بالعاصمة السياحية عدن إلى مستوى أفضل.

شاكرا تفاعل معالي وزير المياة والبيئة توفيق الشرجبي و كدلك وكيل أول محافظ محافظة عدن محمد نصر الشاذلي في انجاح الحملة.

والجدير بالذكر انه تم تسخير كافة المعدات والآليات لتنفيذ الحملة على مستوى مديريات محافظة عدن.

حضر حملة التدشين عدد من وكلاء ومدراء عموم وزارة المياه والبيئة وكذلك مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة، وعدد من شباب المبادرات المتطوعة في الحملة.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى