منوعات

للمرة الأولى .. امرأة تنضم إلى قائمة أغنى 10 أفراد في العالم



انضمت سيدة الأعمال الفرنسية، رئيسة شركة «لوريال» فرانسواز بيتنكور مايرز، إلى قائمة أغنى 10 أفراد في العالم، لتكون بذلك أول سيدة تنضم للقائمة خلال أكثر من عقد كامل «منذ 2012»، بعد أن أطاحت بالملياردير المكسيكي كارلوس سليم، إذ ارتفعت ثروتها إلى 82.4 مليار دولار، فيما تراجعت ثروة سليم 81.7 مليار دولار. و«لوريال» هي شركة متخصصة في العناية الشخصية، وتعد أكبر شركة مستحضرات تجميل في العالم.

كانت ليليان بيتنكور أخر سيدة تواجدت في قائمة أغنى 10 أشخاص في العالم عام 2012، وهي والدة فرانسواز المنضمة اليوم. ويتصدر القائمة حالياً، بيرنار أرنو، رجل الأعمال الفرنسي، رئيس شركة لوي فيتون المتخصصة في صناعة السلع الفاخرة، بثروة 186 مليار دولار، ثم الملياردير الشهير إيلون ماسك، رئيس شركتي تسلا وتويتر، بثروة 171 مليار دولار.
بحسب تقرير نشره موقع «الاقتصادية». في المركز الثالث، جاء جيف بيزوس، رجل الأعمال الأميركي، مؤسس «أمازون»، عملاق التجارة الإلكترونية، وثروته 121 مليار دولار. وفي الترتيب الرابع حاليا الأميركي بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت، وثروته 115 مليار دولار، خامساً الأميركي وارن بافيت مستثمر الأسهم الشهير ورئيس شركة بيركشير هاثاواي، وثروته 105 مليارات دولار. سادسا لاري إليسون بثروة 99 مليار دولار، وهو مؤسس وأكبر مساهم في Oracle وهي شركة لقواعد البيانات حققت إيرادات تزيد على 40 مليار دولار في العام المنتهي في 31 مايو 2021. علما بأنه يمتلك أكثر من 40 في المئة من الشركة التي يقع مقرها في أوستن في ولاية تكساس، إضافة إلى حصة في «تسلا». وحل في المركز السابع الأميركي ستيف بالمر بثروة 96.5 مليار دولار، وهو الرئيس التنفيذي السابق لمايكروسوفت، أكبر صانع برمجيات في العالم، واستقال في 2014 وظل مساهماً في شركة ريدموند في واشنطن، التي تصنع نظام التشغيل Windows ووحدة التحكم في ألعاب Xbox وأجهزة الكمبيوتر اللوحية Surface، ويمتلك أيضاً فريق لوس أنغلوس كليبرز لكرة السلة. وثامنا الأميركي لاري بايج بثروة 93.5 مليار دولار، وهو أحد مؤسسي Alphabet الشركة القابضة لـ Google أكبر مشغل محرك بحث في العالم. تاسعا الأميركي من أصل روسي «سرجي برين» بثروة 89.3 مليار دولار، أسس «»برين مع لاري بيج شركة غوغل (ألفابت). في الرتيب العاشر، جاءت «فرانسواز بيتنكور مايرز».وكالات

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى