أخبار عدن

ورشة عمل توعوية حول الثقافة المالية والادخار بعدن



عدن اوبزيرفر | صقرالعقربي
نشوان نصر

ضمن أسبوع المال العالمي الذي نظمه البنك المركزي بعدن تحت شعار ” خطط لاموالك _ و ازرع مستقبلك “أقام بنك التسليف التعاوني الزراعي “كاك بنك” مساء اليوم في العاصمة عدن، ورشة عمل توعوية حول الثقافة المالية والادخار للشباب والأطفال .

وفي الورشة التي استهدفت فئة الشباب من منظمات المجتمع المدني والأطفال ورواد الأعمال ، أكد الأخ/ شكيب عليوه نائب الرئيس التنفيذي لبنك التسليف التعاوني الزراعي “كاك بنك” ، أن هذه الفعالية التي ينفذها البنك تأتي ضمن فعاليات أسبوع المال العالمي التي يشارك فيها أكثر من (27) جهة تمثل البنوك اليمنية والمؤسسات المدينة والتربوية والإعلامية بإشراف من البنك المركزي اليمني .

و أشار عليوه ، أن كاك بنك يهدف إلى دعم القطاع الزراعي والمشاريع الصغيرة ، و من خلال هذه الفعالية يتم التعريف على أهمية نشر الثقافة المالية والمصرفية وتعزيز المفاهيم المالية الحديثة لدى فئة الشباب والأطفال المستهدفين .


من جانبه أوضح الأخ/ فواز بن شعيب نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الاسلامي في البنك، أن القطاع الاسلامي في البنك يقدم تسهيلات متنوعة لخدمة المستفيدين والعملاء من مختلف الفئات المجتمعية .. مبيناً أن فعالية اليوم تهدف إلى توعية الشباب والأطفال بكيفية تطوير أعمالهم المالية المستقبلية ، و نشر الوعي الثقافي حول المفاهيم المالية واهميه الادخار والاستثمار، و التي تأتي في إطار أهدف الحملة السنوية العالمية التي تستهدف فئة الأطفال والشباب للمساهمة في تغيير حياتهم وتحسين أوضاعهم للأفضل .


فيما استعرض أوسان عبدالقادر مدير إدارة تؤكيد الجودة في البنك التسليف الزراعي ، أهمية اسبوع المال العالمي الذي يشهد فعاليات وأنشطة محلية و إقليمية تهدف إلى تحفيز الاطفال والشباب على أهمية الادخار ، والتعرف على أهمية تعزيز الشمول المالي ، ونشر الثقافة المالية والمصرفية ، وتوعيتهم في زياده فرص الاستفاده من المصادر والخدمات والتسهيلات الماليه التي تقدمها البنوك وبعض المؤسسات الماليه لتطوير مداركهم في الثقافة المالية والمصرفية في المستقبل.

وتخلل الورشة مسابقة ثقافية بجوائز مالية للشباب والأطفال بقيمة (٣٠٠) إلى(٥٠٠) دولار لدعم المشاركين وتعزيز الإستمرارية والتميز فيما بينهم .

كما سيقام يوم الأثنين القادم بزار بفندق كورال عدن للتعريف بمنتجات البنك والخدمات التي يقدمها للشباب والأطفال.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى