عالم الفن

المغربية ماريا نديم متمردة في مسلسل “عايشة”


الرباط ـ يواصل المسلسل الدرامي المغربي “عايشة” استقطاب المشاهدين المغاربة ولفت انتباههم رغم مرور أسابيع على نهاية السباق الرمضاني، الذي يعرف بكثرة الأعمال الفنية، الدرامية والكوميدية، التي تحظى بنسبة مشاهدة عالية جدا خلال تلك الفترة من السنة.

ويستعرض هذا العمل، الذي أشرف على إخراجه داني يوسف، قصصا من الواقع المعيش للفتيات المراهقات، ويتطرق إلى مجموعة من التابوهات في قالب إنساني أثار إعجاب المشاهدين، الأمر الذي جعل حلقاته تحقق نسبة مشاهدة مهمة.

ويشارك في بطولة هذا المسلسل الذي يتكون من 15 حلقة، عددا من الوجوه الفنية المعروفة، من بينهم الممثلة ماريا نديم، حيث تجسد دور “ريم” ابنة امرأة تجد نفسها مسؤولة عن ثلاثة بنات بعد طلاقها.

وتجسد ماريا دور فتاة قوية ومتمردة، تسعى إلى تغيير مستواها المادي وتحقيق ذاتها، بأسرع الطرق، وهذا ما جعلها تبحث عن زوج غني، سيساعدها في تحقيق أحلامها. وقالت نديم إن هذا “العمل يثير معاناة الأم مع تربية بنات هذا الجيل في ظل غياب الأب”، مشيرة إلى أن “كل واحدة من هؤلاء البنات تتميز بشخصية وعقلية مغايرة عن الأخرى”.

وأضافت أن “شخصية ريم تترجم واقع بنات هذا الجيل”، مبرزة أنها “ستجمعها قصة حب بالممثل ربيع الصقلي الذي ينحدر من عائلة ميسورة بعيداً عن أعين والدتها”. وأوضحت أن “صناع العمل أثاروا مواضيع لا يستطيع الكل تقبلها، لكن بطريقة قادرة على الدخول إلى بيوت المغاربة”.

وتفاعل الجمهور مع شخصيات المسلسل، حيث كانت بعض التعليقات الساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي تقول إن المسلسل قام بفضح أسرار البنات، وتعليقا على هذا الأمر، قالت ماريا إن “الفضح” ليس المصطلح المناسب، لأن المسلسل أراد تسليط الضوء على بعض الأخطاء التي تقوم بها الفتيات، حتى يتمكن من إصلاحها، وأيضا ليعيد بعض الآباء والأمهات النظر في علاقاتهم مع أبنائهم.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى