رياضة

الريال يستعيد نغمة الانتصارات في ليلة دعم «فينيسيوس»


مدريد : عدن اوبزيرفر
استعاد ريال مدريد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية ببطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، وتقدم للوصافة (مؤقتاً) من جديد، عقب فوزه المثير (2/ 1) على ضيفه رايو فايكانو في المرحلة الـ36 للمسابقة.

وارتفع رصيد الريال، الذي خسر أمام فالنسيا في المرحلة الماضية، إلى 74 نقطة.

في المقابل، توقف رصيد رايو فاييكانو، الذي تكبد خسارته الثالثة على التوالي، عند 46 نقطة في المركز الحادي عشر.

وقبل انطلاق المباراة، قام لاعبو ريال مدريد بدعم زميلهم البرازيلي فينيسيوس جونيور، بعد حادث الهجوم العنصري الذي تعرض له من جانب بعض جماهير بلنسية.

وارتدى لاعبو الريال قميص فينيسيوس خلال دخولهم أرض الملعب قبل اللقاء. كما حظي فينيسيوس بمؤازرة جماهير الريال، التي رفعت لافتة كتب عليها «فينيسيوس نحن جميعاً معك… هذا يكفي».

وكان فينيسيوس حاضراً في المدرجات، ورد التحية للجماهير، وجلس لمتابعة المباراة وتشجيع زملائه.

وكانت جماهير فالنسيا قد وصفت البرازيلي بالقرد، مما أشعل غضبه وأصدر عدة بيانات، مما دفع الشرطة المحلية الإسبانية للتحرك والقبض على المتهمين.

وقررت لجنة المنافسة إغلاق جزء من ملعب «ميستايا» في 5 مباريات، وفرض غرامة مالية على نادي بلنسية.

وعوداً إلى مجريات المباراة على ملعب «سانتياغو برنابيو» في العاصمة مدريد، فقد بادر ريال مدريد بالتسجيل عن طريق نجمه الفرنسي المخضرم كريم بنزيمة في الدقيقة 31، قبل أن يتعادل راؤول دي توماس لمصلحة فاييكانو في الدقيقة 84.

ولم يهنأ فاييكانو بتعادله كثيراً، بعدما منح البرازيلي رودريغو النقاط الثلاث لمصلحة الريال، بتسجيله الهدف الثاني للفريق الملكي في الدقيقة 89.

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال نصف الساعة الأولى من عمر اللقاء، قبل أن يفتتح بنزيمة التسجيل في الدقيقة 31 لمصلحة ريال مدريد.

وتلقى بنزيمة تمريرة بينية من فيديريكو فالفيردي، لينفرد إثرها بالمرمى، ويراوغ المقدوني ستول ديميتريفسكي، حارس مرمى فاييكانو، قبل أن يضع الكرة في المرمى الخالي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الريال بهدف نظيف.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، عقب تسجيل رايو فاييكانو هدف التعادل في الدقيقة 84 بواسطة راؤول دي توماس، الذي تلقى تمريرة زميله بابلو شافاريا، ليسدد تصويبة صاروخية زاحفة من داخل منطقة الجزاء، في حراسة الدفاع، واضعاً الكرة على يمين البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى الفريق الملكي، وتعانق الشباك.

وسرعان ما استعاد ريال مدريد زمام المبادرة من جديد، وخطف النقاط الثلاث في الوقت القاتل، بفضل هدف متأخر من رودريغو في الدقيقة 89.

ومن هجمة منظمة للريال، شهدت العديد من التمريرات السريعة المتقنة، وصلت الكرة إلى رودريغو، الذي سدد دون مضايقة من أحد، واضعاً الكرة زاحفة على يسار ديميتريفسكي، وتحتضن الشباك، لينتهي اللقاء بفوز شرفي للريال (2/ 1).الشرق الاوسط

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى