تقاريرغير مصنف

الأمم المتحدة: مصدومون من طلب الجيش السوداني تغيير المبعوث الأممي


عدن اوبزيرفر-عبرت منظمة الأمم المتحدة عن صدمتها من الرسالة التي بعث بها الفريق أول عبد الفتاح البرهان القائد العام للقوات المسلحة السودانية ورئيس مجلس السيادة، للأمين العام للمنظمة أنتوني جوتيرش بشأن استبدال مبعوثها في الخرطوم، مؤكدة على ثقتها بالمبعوث الدولي للسودان.


وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: الأمين العام جوتيريش أكد على ثقته في المبعوث الأممي لدى السودان، ويشعر بصدمة من طلب رئيس مجلس السيادة السوداني باستبدال المبعوث الأممي.

وأضاف: جوتيريش فخور بالعمل الذي يؤديه ممثله الخاص للسودان فولكر بيرتس ويعيد التأكيد على ثقته الكاملة به.

وفي وقت سابق من الليلة، طالب البرهان في رسالة موجهة للأمين العام للأمم المتحدة باستبدال المبعوث الأممي للسودان فولكر بيرتس؛ لأنه يشكل مصدر انعكاسات سلبية تجاه الأمم المتحدة.

العلاقة بين الأمم المتحدة والسودان
وقال البرهان في رسالته لأنتوني جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة: وجود فولكر بيرتس أصبح مصدر انعكاسات سلبية تجاه الأمم المتحدة، ولا يساعد بتنفيذ تفويض يونيتامس.

وأضاف البرهان في رسالة للأمين العام الأممي: بيرتس مارس التضليل في تقاريره بزعمه أن هناك إجماعا حول الاتفاق الإطاري، وما كان لحميدتي أن يتمرد لو لم يجد إشارات تشجيع من أطراف بينها بيرتس، ونطلب اختيار بديل لبيرتس حفاظا على العلاقة بين الأمم المتحدة والسودان، وفقا لما نشرته وكالة رويترز.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى