شؤون محلية

لواء شبام التابع للمنطقة العسكرية الثانية ينفذ مسيراً ليلياً بإحدى الشعاب الواصلة بين مديريتي دوعن والضليعة

يونيو 12, 2022

لواء شبام التابع للمنطقة العسكرية الثانية ينفذ مسيراً ليلياً بإحدى الشعاب الواصلة بين مديريتي دوعن والضليعة

دوعن/ شعبة التوجيه المعنوي بقيادة المنطقة العسكرية الثانية:

نفذ لواء شبام، التابع للمنطقة العسكرية الثانية، مساء أمس، مسيراً ليلياً لمسافة ١٨ كيلومتراً بإحدى الشعاب الواصلة بين مديريتي دوعن والضليعة، تحت قيادة وإشراف قائد اللواء العقيد عادل عبدالشيخ التميمي.

حيث نفذت المسير قوة كبيرة من منتسبي لواء شبام، من ضباط وصف وجنود؛ بمشاركة قوة الاستطلاع في اللواء، التي عملت على تأمين المسير، ومرافقة عدد من أطقم قوة التدخل السريع باللواء.

كما تم تنفيذ مجموعة من الخطط القتالية خلال المسير، والتموضع برأس الجبل، والتأمين، الذي استمر حتى الساعات الأولى من اليوم.

العقيد “التميمي” ألقى كلمة له على القوة المشاركة في المسير قُبيل انطلاقه؛ حث فيها على بذل أقصى الجهود لإنجاح المسير في أفضل صوره، وتحمل المشاق والصعاب التي ستواجههم بمعنويات عالية، وصبر، وتسخير كل ما تعلموه من مهارات جسدية وقتالية لإكمال المسير على الوجه المطلوب.

مشيراً إلى أن هذا المسير يأتي ضمن خطة اللواء التدريبية للعام الجاري، إضافة لمجموعة الدورات التدريبية والتأهيلية التي تلقوها وسيتلقوها منتسبي اللواء.

كما وأشاد العقيد “التميمي” بالروح المعنوية العالية لمنتسبي اللواء المشاركين بالمسير، مبدياً فخره واعتزازه بهم، وبالمستوى المتقدم الذي عكسوه خلال تدريباتهم وكذلك تنفيذهم للمهام والواجبات العسكرية.

قائد اللواء العقيد “التميمي” شكر نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، محافظ حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني؛ على اهتمامه ومتابعته الدائمة باللواء، والدفع به لبناء قوة عسكرية قوية تحمي حضرموت، وتقوم بمهامها وواجباتها بالشكل الأمثل.

شاكراً كذلك قوات التحالف العربي على ما يقدمونه من دعم وجهد في سبيل بناء وتطوير المنطقة العسكرية الثانية، بمختلف ألويتها ووحداتها العسكرية، من أجل حماية حضرموت وتأمينها من أية مخاطر قد تهدد أراضيها وساكنيها ومقدراتها.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى