ادب وثقافة

خيانة في تلافيف العقل

صدرت هذا اليوم عن (( دار الورشة القافية للطباعة والنشر والتوزيع )) روايتي البكر

خيانة ٌ في تلافيفِ العقل

( رواية بوليفونية )

تصميم الغلاف : فلاح العيساوي

الاخراج الداخلي : فاطمة خضور

الناشر : دار الورشة القافية للطباعة والنشر والتوزيع

العنوان : بغداد – شارع المتنبي – مجمع الميالي – الطابق الاول

سنة الطبع 2022

الترقيم الدولي ISBN : 978 – 9922 – 674 – 45 – 2

عدد الصفحات : 311 صفحة

الإهداء :

إلى الذين سقطوا في مملكة الفصام في غفلةٍ مِنَ الزمن , أهدي لهم هذهِ الخيانة ..

(( نحن لا ندّعي بأنّنا نمتلكُ الحقيقة , ( الحقيقة ) التي تحدّثنا عنها , وإنّما سوّلت لنا الخيانة التي سكنت في تلافيف العقل أنْ نقولها .. )) .

هي رواية تتحدّث عن المرض العقلي تعدّد الشخصية , وعن المصحّات العقلية وما يحدث في الدهليز المظلمة وما يجري خلف الأبواب المغلقة .

((كلّ شيءٍ فاسدٌ كتفاهةِ هذا العالمِ ، جئتُ إليه مكرهاً وأنا أحملُ ثُقلَ حرّيتي ، وحدي أتحمّلُ تبعات إختياراتي ، لا لومَ على آدم وحواء حين جاؤا بنا إلى هذا العالم ، لا أسمعُ إلّا هذا الصمت يجولُ في ذهني ، ولا أرى إلّا هذا الفراغ يملأُ عيوني ، إنْ شئت أنْ أكونَ عبداً فسأكون ، وإنْ شئت أنْ أكون حرّاً فسأكونُ ، ليَ القرارُ، وأنا مَنْ يختارُ مصيرهُ ، لا أجدُ تفسيراً مقنعاً حول وجودي وسطَ هذا الكون المظلم ، لكنَّني أعي جيّداً بأنّ ورائي يوجدُ قبرٌ أُعدّ لي منذ ولادتي ، كم أنا أشعرُ بالغربةِ وهي تمزّقني ، وهذا اللامعنى يزيدُ في قلقي ، وحيدٌ أنا لا صديق إلّاّ اليأس والضجر والقرف والعبثيّة ، هل ما مرَّ كانَ خُدعةً مريرةً ، أم كان عهداً جديداً مِنَ المحتملِ ألا يكونُ ضرورياً , وحدي أحملُ عدوّي يُرافقني , هذا الرأس اللعين , متى استطيعُ الهروبَ منهُ , متى أتمكّنُ مِنَ الخلاص منهُ .؟؟ !!!. )) .
 
كريم عبدالله
بغداد
العراق

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى