شؤون محلية

اختتام جلسات العمل المعنية بإدماج النوع الإجتماعي والاستفادة من جهود المسار الثاني لبناء السلام في اليمن

اختتام جلسات العمل المعنية بإدماج النوع الإجتماعي والاستفادة من جهود المسار الثاني لبناء السلام في اليمن

 

عمّان ، 09 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022 – اختتم مكتب المبعوث الخاص للأمين العام إلى اليمن جلسة تشاورية عُقدت ليوم واحد ركّزت على إدماج النوع الاجتماعي ضمن المسار الثاني، وذلك ضمن مبادرة الإتحاد الأوروبي للإستفادة من جهود المسار الثاني لبناء السلام في اليمن.

 

ضم الاجتماع مجموعة متنوعة من المنظمات العاملة في اليمن لمناقشة تعزيز إدماج النساء وذلك تزامناً مع المبادرة التي يرعاها الاتحاد الأوروبي والتي تهدف إلى دعم مساهمة الفاعلين في المسار الثاني لبناء السلام في اليمن ودعم سبل التنسيق والتعاون.

 

وقال المبعوث هانس غروندبرغ “ان عملية بناء السلام المبكر هو أمر بالغ الأهميه ، لا ينبغي أن يتم تأجيله حتى نهاية النزاع. ثمة حاجه ماسه لتقييم ما وصلنا اليه – لبناء الهياكل الأساسية من أجل السلام- على المستوى المحلي والوطني. آمل أن نتمكن من دراسة أهمية هذه المساعي لتعزيز جهود المسار الأول الرسمي والذي تقوده الأمم المتحدة.”

 

ناقش المشاركون نُهج مختلفة والتحديات التي تعرقل الجهود وضعف التنسيق، كما ركزت المناقشات على سبل معالجة القوالب النمطية للنوع الاجتماعي وتعزيز إشراك المرأة في عملية السلام في اليمن.

 

في كلمته الافتتاحية، أكد السيد غروندبرغ  بأن تحقيق السلام المستدام يقتضي المزيد من الشمول وأن توسيع نطاق مشاركة المرأة هي أولوية استراتيجية. وأضاف: “نحن بحاجة إلى تذكير  أنفسنا باستمرار خلال عملية بحثنا عن حلول تكتيكية للتغلب على العوائق التي تحول دون إدماج المرأة”.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com