اقتصاد

أبوظبي تستضيف ملتقى الاستثمار السنوي في مايو 2023

 

أبوظبي، الامارات العربية المتحدة، 25 نوفمبر 2022:

تستضيف أبوظبي أعمال الدورة الـ12 لملتقى الاستثمار السنوي، الذي يُعقد في الفترة من 8 إلى 10 مايو 2023، تحت شعار “التحول في أوجه الاستثمار: فرص الاستثمار المستقبلية لتعزيز النمو الاقتصادي المستدام والتنوع والازدهار”.

 

وتحظى استضافة الدورة الـمقبلة لملتقى الاستثمار السنوي بدعم وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات، ودائرة التنمية الاقتصادية – أبو ظبي كشريك رئيسي. وجاء الإعلان عن الدورة من خلال مؤتمر صحافي انعقد في أبوظبي، بحضور معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، نائب رئيس مجلس تطوير الصناعة، ومعالي محمد علي الشرفاء، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية – أبو ظبي.

 

يستقطب ملتقى الاستثمار السنوي نخبة من صُناع القرار وممثلي الدول وكبار المستثمرين العالميين وقادة الأعمال الدوليين من القطاعين العام والخاص والخبراء والأكاديميين من مختلف أنحاء العالم، لمناقشة التحولات في أسواق المال العالمية، وسبل تحسين مرونة سلاسل الإمداد للاستفادة من فرص النمو، وطرق تعميم تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي في المرحلة المقبلة.

 

سيتناول ملتقى الاستثمار السنوي للعام 2023 التوجهات الحديثة في ظل التحول الرقمي والمتغيرات المتسارعة الذي تشهده الاقتصادات المتطورة والنامية على حد سواء، والحلول المستقبلية للاقتصاد العالمي. ويخصص الملتقى جلسات وورش عمل لاستشراف مدن المستقبل وسبل استخدام التقنيات مبتكرة للتعامل مع المتطلبات المتنامية، إلى جانب قدرة قطاع الأعمال على مواكبة المتغيرات، ودور الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة في المستقبل.

 

وأشاد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، نائب رئيس مجلس تطوير الصناعة بقدرة ملتقى الاستثمار السنوي على تجديد فعالياته لمواكبة المستجدات في الموقف الاقتصادي العالمي، كما أعرب عن ثقته في قدرة هذه الدورة من الملتقى على جمع كافة الأطراف المعنية لتقديم حلول عملية لمواجهة أية تحديات وتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة والازدهار والرخاء للعالم من خلال عدد من المسارات الحيوية، و على رأسها الرقمنة والاستدامة والصناعات المتقدمة والتحول التكنولوجي وحرية التجارة.

 

من جانبه، قال معالي محمد علي الشرفاء، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبو ظبي: “يسعدنا تنظيم ملتقى الاستثمار السنوي في أبوظبي، التي رسخت مكانتها كوجهة مفضلة ومزدهرة للأعمال والاستثمارات، نظراً لنهجها الاستباقي والمنفتح في التعامل مع المتغيرات. يُشكّل الملتقى منصة لمناقشة توجهات الاقتصاد والاستثمار، وطرح الحلول المناسبة للتعامل مع المستجدات والمتغيرات في المشهد الاقتصادي العالمي.”

 

هذا ويشهد ملتقى الاستثمار السنوي 2023 مجموعة من الأنشطة والفعاليات، مثل المعرض واجتماعات الطاولة المستديرة للاستثمار، والعروض التقديمية، ومسابقات الاستثمار، ومسابقة مشاريع الشركات الناشئة، ومركز المستثمرين، وعروض اقتصادات الدول، بالإضافة إلى الاجتماعات المباشرة بين الشركات وممثلي الجهات الحكومية.

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com