شؤون محلية

أبين.. اللواء الثالث مشاه يدشّن العام التدريبي والمعنوي 2023م بعرض عسكري مهيب


عدن اوبزيرفر-درع الجنوب :





دشنت قيادة اللواء الثالث مشاه في منطقة باتيس بمحافظة أبين، اليوم الثلاثاء، العام التدريبي والمعنوي 2023م، بعرض عسكري مهيب لعدد من وحدات وسرايا اللواء، بحضور القائد العام لقوات الحزام الأمني العميد محسن الوالي.
وخلال العرض أكد قائد اللواء الثالث مشاه العميد أكرم الحنشي، أن قوات اللواء تدشّن العام التدريبي في الوقت الذي تخوض فيه وحدات من اللواء معارك شرسة ضد عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي في وادي عومران شرق محافظة أبين.


وأضاف العميد الحنشي أن العرض العسكري الذي يُدشّن اليوم بهذه الصورة الجميلة التي ترسم صلابة وثبات الجندي الجنوبي ومعنوياته التي تلامس عنان السماء، بالرغم من الحصار الخانق المفروض على القوات المسلحة الجنوبية.
كما أرسل العميد الحنشي، عدة رسائل، أولها لقوات الاحتلال اليمني بكافة تشكيلاته، محذراً إياهم من التمادي في امتحان صبر أبناء الجنوب، مشيراً أن القوات الجنوبية صامدة وجاهزة لسحق أي غزو تخطط له تلك القوى المأزومة.
كما وجّه الحنشي، الرسالة الثانية لقوات التحالف العربي، مذكراً إياهم أن هذه الوجوه السمراء المحافظين على الشرف العسكري هم الحليف الأساسي للتحالف، حليفٌ مدافع عن الدين والعروبة والأمن القومي العربي، ولن يعرف الغدر إطلاقاً.
كما اختتم العميد أكرم الحنشي كلمته بتوجيه رسالة للرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، مؤكداً له أن هذه القوات الصامدة والصابرة على الحصار لثلاث سنوات، لن تلين مهما كانت الظروف والتحديات، مطالباً إياه بعدم المساومة بالحق الجنوبي الذي قدمنا لأجله آلاف الشهداء والجرحى.

كما ألقى القائد العام لقوات الحزام الأمني العميد محسن الوالي، كلمة أشاد من خلالها بقيادة وأفراد اللواء الثالث مشاه، مضيفاً أن ما شاهده اليوم من تأهيل وثبات وانضباط لوحدات اللواء الثالث مشاه في ظل الظروف الصعبة، شيء يدعوا للفخر والاعتزاز، بهذا البناء الحقيقي للجيش الجنوبي.


وحيا العميد الوالي الدور البطولي الذي يقدمه ضباط وأفراد اللواء الثالث مشاه في مكافحة الإرهاب إلى جانب قوات الحزام الأمني المرابطين في جبال وأودية محافظة أبين.
كما قدمت الوحدات العسكرية عرضاً رمزياً من أمام منصة الشرف، كما قدم الضباط شرحاً للمعلومات التي تلقوها عن نوعية الأسلحة الخفيفة والمتوسطة التي يمتلكها اللواء.


مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى