شؤون محلية

مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل) تدشن فعاليات الأسبوع الخليجي الثامن للتوعية بالسرطان بالمكلا



المكلا / عدن اوبزيرفر:

دشنت مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان “أمل” عصر اليوم الأربعاء الأول من فبراير 2023م، فعاليات الأسبوع الخليجي الثامن للتوعية بالسرطان بالمكلا تحت شعار #خليجي_واعي متزامناً في الوقت ذاته مع فعاليات التدشين في جميع دول مجلس التعاون الخليجي.

ونظمت المؤسسة، فعالية التدشين برعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح ومحافظ محافظة حضرموت الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي وتمويل شركة المكلا للحديد والصلب المحدودة (حديد مسك) بمعرض توعوي بالمكلا مول نفذه متطوعي المؤسسة الطبية الميدانية واحتوى على مجموعة من الأركان التوعوية بمسببات ومخاطر السرطان وكيفية الوقاية منه.

وفي التدشين، ذكر المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان الدكتور وليد البطاطي أن المؤسسة وبعد حصولها على عضوية الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان واكبت هذه الفعالية للعام الثامن على التوالي، موضحاً الأهداف الرئيسية لحملة هذا العام والتي تتمثل في التعريف بأنواع السرطان التي يمكن اكتشافها مبكراً والفوائد المترتبة على ذلك وتصحيح المعلومات الخاطئة المنتشرة بين أفراد المجتمع عن مرض السرطان وأيضاً التعريف بالخدمات التي تقدمها جمعيات النفع العام لمرضى السرطان وذويهم.

من جانبه أكد المدير العام لشركة المكلا للحديد والصلب المحدودة الدكتور أحمد باريان على إهتمام الشركة بالمساهمة المجتمعية ووقوفها مع مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان لدورها الكبير الذي تلعبه في مثل هذه الفعاليات التوعوية التي ترفع مستوى الوعي العام، والحد من انتشار هذا الداء الخبيث .

وأفاد المهندس محمد باحبارة مدير البرامج والمشاريع بالمؤسسة أن المؤسسة في كل عام تواكب الأيام التي تكافح السرطان سوى الخليجية او العربية أو العالمية وتدشين اليوم ما هو إلا إمتداد لأكثر من 80 فعالية توعوية بشقيّها الميداني والاعلامي والتي ستنفذ في عموم مديريات محافظة حضرموت عبر فروعها ومكاتبها.

كما أوضح أن المعرض احتوى على أركان تعريفية بالسرطان والبرامج الوطنية للكشف المبكر وركن توعوي بالمعلومات الخاطئة المنتشرة حول السرطان وأركان خاصة بمخرجات دورة الإكسسوارات للناجيات من السرطان وركن للإستشارة الطبية للكشف المبكر وركن للدعم النفسي والاجتماعي للمرضى.

حضر التدشين عضوي مجلس أمناء مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان الدكتور أبوبكر باعامر والمهندس محمد العمودي والمدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت تنمية بشرية المهندس طارق بالخشر
والدكتور عمر باوزير المدير التنفيذي لمؤسسة عدالة للتنمية القانونية والأستاذ ماجد عوض باحبارة مدير إدارة الصحة المدرسية والاستاذ جمعان بن ناصر ممثل مؤسسة روابي الخير التنموية ومنتسبي ومتطوعي المؤسسة ووسائل الإعلام المختلفة وجمع غفير من المواطنين.

#الاسبوع_الخليجي_الثامن_للتوعية_بالسرطان
#خليجي_واعي

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى