عالم الفنغير مصنف

إليسا تعلن “الانتصار” على زياد برجي




أعلنت النجمة اللبنانية إليسا فوزها في قضيتها الشهيرة ضد مواطنيها الفنان زياد برجي، والشاعر أحمد ماضي، حول حق امتلاك أغنية “أنا وبس”، التي بدأ الجدال بسببها بين الطرفين منذ أشهر، حتى أصدر القضاء اللبناني حكمه النهائي في هذه القضية.

وقضى القضاء اللبناني في دعوى إليسا، بإلزام برجي التوقف عن بث فيديو أغنية “وبطير”، ومنعه من أدائها وسحبها نهائياً من الأسواق.


وأعربت إليسا عن سعادتها بالحكم القضائي، مشيدة بالقضاء اللبناني، مغردة عبر حسابها على تويتر “بعدو القضاء اللبناني بخير بوجود قضاة نزيهين وشرفاء، الحقيقة بيّنت، “أنا وبس” “إلي وبس”.

ووجهت رسالة شكر لمحاميها، قائلة: “كُلّ الشكر لوكيلي القانوني المحامي مارك حبقة يلي إيمان بقضيتي وبحّقي وتحدّى الباطل وردّلي حقّي.. ما بصحّ إلاّ الصحيح”.


وبدأ الخلاف بين الطرفين منذ شهور، بعد طرح زياد برجي أغنية إليسا “أنا وبس” بصوته ولكن بعنوان “وبطير”، عقب أسابيع قليلة من إصدار إليسا لها، حيث كانت ألحان النسخة الأولى من توقيعه وكتابة الشاعر أحمد ماضي، مؤكداً وقتها أنها لحنها خصيصاً له لتكون إهداء لزوجته بمناسبة عيد زواجهما.

ولجأت إليسا بعدها للقضاء، لحماية حقوقها للأغنية، بعد أن تنازل زياد وأحمد عن كامل حقوقهما الفنية والأدبية وحصلا على كامل حقوقهم المادية الناتجة عن التنازل المذكور.24

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى