أخبار عدن

مركز المرأة يختتم المرحلة الثانية لمشروعه التدريبي والتوعوي بنجاح



عدن اوبزيرفر/ خاص
https://youtu.be/PuwaBhrVFRQ

أختتم مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن صباح اليوم المرحلة الثانية من برنامجه التدريبي والتوعوي الموسع الذي أستهدف خمس كليات بجامعة عدن بالتعاون مع منظمة ال(UNDP).

وتضمنت المرحلة الثانية للمشروع تدريب (50) طالب وطالبة من كل كلية من الكليات الخمس وهم الآداب والإعلام والتربية واللغات والعلوم الإدارية في مجال تعزيز المساواة بين الجنسين وأجندة المرأة والسلام والأمن وذلك بالتنسيق مع عمادات الكليات.

و بحماس منقطع النظير قام أعضاء شبكة خريجي الدراسات العليا من مركز المرأة بجامعة عدن، بتوعية طلاب كلية التربية وكلية اللغات والآداب والإعلام والعلوم الإدارية ونشروا العديد من المفاهيم المتعلقة بقضايا وحقوق المرأة وتصحيح منظور النوع الإجتماعي وتعميم ثقافة المناصرة والحماية بين أوساط طلاب وطالبات الجامعة لتعميق مجالات التأثير على هذه الشريحة الحيوية المناط بها إعادة تشكيل الوعي المجتمعي على أوسع نطاق في المستقبل.

وقدم الميسرين شرحاً مفصلاً عن إستراتيجية المناصرة والتخطيط الإجتماعي و أجندة المرأة والأمن والسلام و إتفاقية السيداو والقرار (1325) و كيفية تحليل النوع الإجتماعي و إدماجه في دورة المشاريع وبرامج التنمية و الحوكمة من منظور النوع الإجتماعي ناهيك عن آليات الحوار والتفاوض ودور المرأة في الوساطة وحل النزاعات،كما تعرفوا على العديد من المفاهيم والقوانين المتعلقة بقضايا النوع الإجتماعي أهمها إتفاقية القضاء على كل أشكال التمييز ضد المرأة وميثاق الأمم المتحدة الذي يؤكد على الحقوق الإنسانية والأساسية و المساواة أمام القانون والحقوق المتصلة بالزوج والحياة الأسرية وحق المرأة في التعليم والعمل وحقوق المرأة الريفية .

الجدير ذكره أن مركز المرأة أختتم المرحلة الأولى والثانية بتدريب وتوعية (2500) شخص وإمرأة بمفاهيم المساواة بين الجنسين و أجندة المرأة والسلام.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى