أخبار عدن

*الباحث/محمد عبد العزيز محمد العزاني يحصد درجة الدكتوراة من كلية العلوم الإدارية جامعة عدن*

عدن/خاص
منحت كلية العلوم الإدارية جامعة عدن صباح اليوم درجة الدكتوراة للباحث/محمد عبد العزيز محمد العزاني عن أطروحتة الموسومة بعنوان (التنبؤ بمخاطر الأقراض بإستخدام نماذج التحليل المتقدمة وأثره في القرار الائتماني) التي ركزت على عينة من المصارف التجارية العاملة في الجمهورية اليمنية.
وتكونت لجنة المناقشة من أ.مشارك.د.محمد عبد الرشيد زميلان رئيساً ومناقشاً داخلياً من جامعة عدن وأ.مشارك.د.هاني سالمين بالعفير عضواً ومناقشاً خارجياً من جامعة حضرموت وأ.مشارك.د.محمد همام بن همام. عضواً و مشرفاً علمياً من جامعة عدن.
وخلال المناقشة قدم الباحث/محمد عبدالعزيز العزاني  إستخلاص عن مخاطر التنبؤ بالإقراض باستعمال نماذج التحليل المتقدمة وأثرها في القرار الائتماني كما حدد أهمية الأطروحة بأنها تعالج المرتكزات الرئيسية التي يقوم عليها القرار الائتماني في المصارف التجارية في الجمهورية اليمنية وحدد التوصيات الهامة التي من شانها أن تعالج كافة الإشكاليات.
وبعد نقاش مستفاض أعلنت اللجنة منح درجة الدكتوراه  للباحث/محمد عبد العزيز محمد العزاني و أوصت بطباعة الرسالة على نفقة جامعة عدن .
وشددت  بضرورة تحويل الرسالة إلى كتاب وطباعته و تداوله بين الجامعات والبنوك العربية والمحلية لتفادي مخاطر الإئتمان .
وقد شهدت المناقشة العلمية حضوراً متميزاً لعددٍ كبير من زملاء الباحث من الأكاديميين والباحثين اليمنيين  ، وأسرة الباحث وأقاربه.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى