علوم وتكنلوجيا

أنظمة التحكم في الرطوبة المزودة بتقنية الضباب الجاف في عمليات تقنية التركيب السطحي من IKEUCHI

متابعات/

 إن أنظمة التحكم في الرطوبة التي تستخدم الضباب الجاف لا تمنع الكهرباء الساكنة فحسب في عمليات تقنية التركيب السطحي، بل تقلل أيضًا انبعاثات ثاني الكربون وتكاليف الطاقة إلى حد كبير.

(BUSINESS WIRE)– شرعت شركة H. IKEUCHI & CO., LTD.‎ اليابانية المتخصصة في صناعة فوهات الرش في إطلاق حملة عالمية لتقديم أنظمة التحكم في الرطوبة المزودة بتقنية الضباب الجاف، والتي لا تقتصر فعاليتها على تقليل مشكلات الكهرباء الساكنة في عمليات تقنية التركيب السطحي (SMT)، بل تعمل أيضًا على خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وتكاليف الطاقة إلى حد كبير.

 يتكون “الضباب الجاف“، الناتج من فوهات الرش المتخصصة التي تفردت بتطويرها IKEUCHI، من قطرات مياه متناهية الصغر، يبلغ قطر كل منها 10 ميكرومتر أو أقل، وتلازم صفة التميز هذه التقنية نظرًا إلى أن هذه القطرات الصغيرة لا تنفجر عند ملامسة الأغراض؛ بل إنها ترتد، مما يحافظ على جفاف المنتجات والمعدات، ناهيك عن أن هذه الميزة الاستثنائية تجعل النظام مثاليًا للاستخدام في تصنيع الإلكترونيات، خصوصًا في عمليات تقنية التركيب السطحي حيث يشكل البلل مصدرًا للقلق.

 ينتشر الضباب الجاف بسرعة في الهواء عند رشه من الفوهة، مما يزيد مستويات الرطوبة بفعالية، وهذا من شأنه ضمان بيئة رطبة مثالية، حتى في منشآت التصنيع الفسيحة والحيلولة دون حدوث المشكلات الناشئة عن الجفاف والكهرباء الساكنة في عمليات تقنية التركيب السطحي، ومن ضمن هذه المشكلات، تلف التفريغ الكهروستاتيكي وأخطاء الانتقاء والتنسيب في أثناء تركيب الشريحة وجودة طباعة اللحام غير المتسقة والتصاق الجسيمات المحمولة بالهواء بالمنتجات وعدم راحة المشغل بسبب انخفاض الرطوبة. ويمكن تجنب كل هذه المشكلات المعروفة عن طريق تفعيل أنظمة التحكم في الرطوبة المزودة بتقنية الضباب الجاف التي تؤدي بدورها إلى تعزيز مستوى الجودة وكفاءة العمل.

 علاوةً على ذلك، تعمل أنظمة الرطوبة المزودة بتنقية الضباب الجاف على تقليل التأثير السلبي على البيئة إلى حد كبير، كما يؤدي التوقف عن استخدام أجهزة الترطيب البخارية التقليدية التي تعتمد على زيت الوقود الثقيل والاتجاه إلى استخدام أنظمة الضباب الجاف إلى خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بشكل ملحوظ وتقليل تكاليف الطاقة إلى حد كبير. وفي الواقع، كانت ثمة حالات نجح فيها الضباب الجاف في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 70% وتقليل تكاليف الطاقة بقيمة 50000 دولار أمريكي سنويًا.

 يعمد مندوبو المبيعات المتخصصون إلى إجراء تقييمات في الموقع والانخراط في مناقشات مستفيضة مع العملاء، قبل التوصية بأي نظام، وهذا النهج التعاوني يضمن تصميم نظام مثالي للتحكم في الرطوبة مخصص لكل موقع.

 تلتزم IKEUCHI بالمساعدة في حل المشكلات التي يواجهها العملاء والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في كل بلد، معولةً في هذا الصدد على شبكتها العالمية والنجاح البارز الذي حققته في العديد من البلدان.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى