اقتصاد

صندوق النقد العربي يُصدر العدد الخامس والخمسون من سلسلة كُتيبات تعريفية بعنوان   “الطاقة المتجددة”

 

صندوق النقد العربي

أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة

2024

 

صندوق النقد العربي يُصدر العدد الخامس والخمسون من سلسلة كُتيبات تعريفية بعنوان

 

“الطاقة المتجددة”

 

في ضوء استراتيجيته للفترة (2020-2025) بإطار رؤية 2040، يسعى صندوق النقد العربي إلى نسج وتقوية أواصر التعاون والتواصل مع كافة الجهات والفئات المعنية في الدول العربية بهدف تحقيق الأهداف التي أُنشئ من أجلها، ونشر الخبرة والمعرفة الاقتصادية. في هذا السياق، يصدر الصندوق سلسلة “كتيبات تعريفية” تستهدف الفئات العمرية الشابة في الوطن العربي لتمكينهم من فهم أساسيات عدد من القضايا التي تهم الاقتصادات العربية.

 

يتناول العدد الخامس والخمسون من هذه السلسلة موضوع الطاقة المتجددة، والتي تعد محوراً رئيساً في تحقيق أمن الطاقة واستدامتها، إلى جانب دورها الهام في الحفاظ على البيئة والحد من الانبعاثات الضارة. ويأتي الاهتمام العالمي بأهمية التوسع في استخدام مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة في ظل التحديات المستمرة المتعلقة بتحقيق أمن الطاقة التي برزت بشكل واضح في ضوء صدمات الطاقة عالمياً من ناحية وتزايد الطلب على الطاقة من ناحية أخرى، إضافة إلى تنامي التحديات البيئية التي تدفع في اتجاه التحول في نظم الطاقة إلى طاقة نظيفة ومستدامة وميسورة التكلفة.

تندرج هذه الأنشطة البحثية في إطار الجهود الرامية إلى تحقيق رؤية صندوق النقد العربي لعام 2040 في أن يكون الشريك الأقرب للدول العربية في تفاعلها مع التطورات والمستجدات الاقتصادية لدعم مسيرة الاستقرار الاقتصادي والتنمية في الدول العربية.

النسخة الكاملة من العدد متاحة على الرابط التالي:

https://www.amf.org.ae/ar/publications/alktybat/altaqt-almtjddt

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى