رياضة

الكويت والامارات تودعان كأس الخليج وتأهل قطر والبحرين


ودع منتخب الكويت بطولة كأس الخليج ال25 من الدور الأول، اليوم الجمعة، بعد تعادله مع نظيره البحريني (1-1)، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية، على استاد الميناء الأولمبي بمدينة البصرة العراقية.

وسجل للمنتخب البحريني مهدي حميدان “26”، قبل أن يدرك شبيب الخالدي التعادل للكويت “45”.

وبهذه النتيجة، أصبح الأزرق الكويتي في المركز الثالث ب4 نقاط، بينما تصدر الأحمر البحريني المجموعة برصيد 7 نقاط.

وخطف المنتخب القطري بطاقة العبور الثانية عن هذه المجموعة، بعد تعادله (1-1) مع الإمارات، حيث احتل الوصافة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن الكويت.

وتاهل المنتخب البحريني بذلك لمواجهة نظيره العماني، بينما ضرب المنتخب القطري موعدا مع أسود الرافدين، أصحاب الأرض، في الدور نصف النهائي.



وغابت فترة جس النبض عن بداية المباراة، وسط محاولات من الجانبين.

وسريعا استحوذ المنتخب البحريني على مجريات اللقاء، وتوالت الهجمات في اتجاه الحارس عبد الغفور، لا سيما من الجهة اليمنى.

وهو ما أسفر في النهاية عن هدف التقدم البحريني عبر مهدي حميدان، الذي حول عرضية سيد ضياء في شباك عبد الغفور.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الأول، تمكن شبيبب الخالدي من إدراك هدف التعديل للكويت، بعدما ارتقى إلى عرضية حمد القلاف محولا الكرة إلى شباك محمد جعفر.

وفي الشوط الثاني تعادلت الكفتان نسبيا على مستوى الاستحواذ، وتبادل المنتخبان الهجمات التي جاءت خطيرة من الجانب البحريني، أمام استمرار تألق سليمان عبد الغفور.

وشهدت الدقيقة 69 إشهار بطاقة حمراء، جاءت من نصيب حمد القلاف، لاعب منتخب الكويت، بعد تدخل قوي ضد علي مدن.

وكاد المنتخب الكويتي أن يدفع ثمنا باهظا للنقص العددي، إلا أن الحارس عبد الغفور تصدى للهجمات البحرينية، لينتهي اللقاء بالتعادل (1-1).

قطر Vs الإمارات: مفتاح أبرز الرابحين.. وكايو الخاسر الأكبر
تأهل المنتخب القطري إلى نصف نهائي بطولة كأس الخليج العربي، المقامة في البصرة العراقية، بعدما تعادل مع المنتخب الإماراتي (1-1) على استاد الميناء الأولمبي، ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

ويصطدم المنتخب القطري في نصف النهائي بمستضيفه العراقي، فيما يواجه المنتخب البحريني نظيره العماني.

ونستعرض ، في هذا التقرير، أبرز الرابحين والخاسرين من المباراة:

الرابحون

قطر

تمكن المنتخب القطري من تجاوز مرحلة المجموعات لكأس الخليج، في مجموعة صعبة ضمت البحرين حاملة اللقب، والكويت صاحبة التاريخ في البطولة، والإمارات الذي يمتلك عناصر جيدة، خاصة أن العنابي يشارك في النسخة الحالية باللاعبين الشباب.

بينيرو

أدار برونو بينيرو مدرب العنابي المباراة بشكل جيد، رغم التغيير المبكر الذي أجراه في الدقيقة 16 من عمر المباراة، بسبب إصابة أحمد علاء الذي أخلط حساباته بشكل كبير.

ويحسب لبينيرو عودة العنابي في المباراة، بعد أن كان متأخرا في النتيجة بهدف نظيف في الدقيقة 77، حيث أدخل الثنائي سالم الهاجري وهاشم علي في الدقيقة 84، مكان إسماعيل محمد وعمرو سراج، حيث تمكن الفريق بعدها من استعادة توازنه.

مفتاح

تألق تميم منصور مفتاح مهاجم المنتخب القطري، في مباراة اليوم الجمعة، بعد أن تمكن من تسجيل هدف التعادل للعنابي، الذي قاد فيه منتخب بلاده لنصف النهائي.

ورد نجم الريان الشاب على بعض الانتقادات التي تعرض لها في بداية مشوار العنابي بالبطولة بأول مباراتين، ولاشك أن الهدف سيكون له تأثير إيجابي عليه في المباراة، حيث من المنتظر أن يستعيد مكانته الأساسية في التشكيلة خلال مباراة العراق.

همام الأمين

استعاد همام الأمين الظهير الأيسر للمنتخب القطري، حيث قدم واحدة من أفضل مبارياته منذ فترة، وساهم بالتمريرة الحاسمة التي سجل من خلالها تميم منصور مفتاح هدف التعادل.



الخاسرون

أروابارينا

يعتبر الأرجنتيني رودولفو أروابارينا أكبر الخاسرين في مواجهة اليوم، بل بالبطولة كلها، بعد أن فشل في قيادة المنتخب الإماراتي لتحقيق نتائج إيجابية، وطالته انتقادات كبيرة على مستوى اختياره لبعض اللاعبين المشاركين، خلال النسخة الحالية من كأس الخليج.

كايو

لم يتمكن كايو لاعب منتخب الإمارات من تقديم بصمة في بطولة كأس الخليج، بعد أن فشل في تسجيل أي هدف، وأضاع اليوم ركلة جزاء في الدقيقة 67.كووورة

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى