صحة وجمال

الشامبو الصلب: مزاياه وكيفية استعماله


دارمشتات (ألمانيا) – أوردت بوابة الجمال “هاوت. دي” أن الشامبو الصلب هو شامبو يأتي -كما يتضح من اسمه- في حالة صلبة ويبدو كالصابون، وهو يحتوي على نفس المواد الفعالة الموجودة في الشامبو السائل مع الاستغناء عن الماء.

وأضافت البوابة الألمانية أن الشامبو الصلب يعتمد على مكونات طبيعية تماما ويخلو من المواد الحافظة والسيليكون والبارافين والكبريتات، مما يجعله يحافظ على صحة الشعر، كما أنه يخلو من المواد البلاستيكية الدقيقة، الأمر الذي يجعله صديقا للبيئة أيضا.

وبالإضافة إلى ذلك يعد الشامبو الصلب مناسبا للسفر؛ لكونه موفرا للمكان من ناحية، ولا يتعرض للانسكاب من ناحية أخرى.

وأردفت “هاوت. دي” أن الشامبو الصلب يتمتع بنفس الرغوة مثل الشامبو العادي، مشيرة إلى أنه يعمل على تنظيف الشعر بكفاءة ويمنحه مظهرا لامعا. ويتوفر الشامبو الصلب بمواد فعالة تناسب طبيعة كل شعر على حدة؛ حيث يوجد شامبو للشعر الجاف وشامبو للشعر الدهني وشامبو لقشرة الرأس.

وعن كيفية الاستعمال أوضحت البوابة الألمانية أنه ينبغي في البداية تبليل الشعر بالماء، ثم تدليك الشامبو الصلب على الشعر في حركات دائرية حتى تنشأ رغوة، ثم توزيعه على الشعر جيدا، وبعد ذلك يتم شطفه جيدا.

وللحفاظ على نظافة الشامبو الصلب ينبغي تركه ليجف جيدا بعد الاستخدام والاحتفاظ به في كيس مناسب.

ويمكن أن يساعد استخدام الشامبو الصلب كبديل عن عبوات الشامبو السائلة على جعل شعر المرأة أكثر صحة وتوفير المال أيضًا، بل يمكن أن تكون له فوائد عديدة لكوكب الأرض، لأنه مصنوع بالكامل من مكونات طبيعية ما يعني التخلص من جميع المواد الكيميائية غير الضرورية ومحتملة الخطورة.

ومن خلال إجراء هذا التبديل الصديق للبيئة يمكن تقليل الحاجة إلى العبوات البلاستيكية وخفض انبعاثات الكربون ومنع المواد الكيميائية السامة من دخول الممرات المائية، بالإضافة إلى الاستمتاع بتجربة تنظيف مكافئة للشامبو السائل وربما أفضل منه.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى