شؤون محلية

بالتعاون مع مؤسسة رواد التنمية وجمعية رفد.. المجلس الشبابي يختتم اللقاءات الحوارية حول التعايش وبناء السلام بلحج

يونيو 19, 2017
عدد المشاهدات 598
عدد التعليقات 0
ردفان /عدن اوبزيرفر- خاص

أختتم المجلس الشبابي للسلام بمديريات ردفان محافظة لحج مساء أمس برنامج الأمسيات الرمضانية للحوارات المجتمعية حول بناء السلام المجتمعي والتعامل مع النزاعات المحلية وذلك بالتعاون مع مؤسسة رواد التنمية وحقوق الإنسان وجمعية رفد للتنمية الريفية وبالشراكة مع منظمة شركاء اليمن الدولية ضمن برنامج تعزيز المشاركة المجتمعية في المناصرة والحوار LEAD .

 وقد أوضح الناشط/ سامي جبران النسري عضو المجلس الشبابي إلى انه تم استعراض العديد من القضايا والمشاكل المجتمعية والعمل على تحليلها ودراستها من وجهة نظر المجتمع وبمشاركة أراء الشباب للخروج بخطة مبادرات قابلة للتطبيق وبالإمكانيات المتاحة .

كما تحدث الأخ/ زاهر عبدالله شائف عضو المجلس إلى إن اللقاءات الحوارية على مدى أربعة أيام متتالية استهدفت اكثر من 40 مشاركاً ومشاركة من مختلف فئات المجتمع من اكاديميين، عقال حارات ،ناشطين مجتمعيين  ،خطباء ،قيادات مجتمعية ، شباب، نساء .

وأشار الأخ/ سلطان سيف الداعري إلى أن تم مناقشة ما يعانيه المجتمع من قضايا ونزاعات شبه يوميه والتي يمكن وضع لها الحلول والمعالجات عن طريق المبادرات بالتعاون والمشاركة مع مختلف فئات المجتمع والعمل على تحقيق التعايش وبناء السلام داخل المجتمع .

وأضاف عضو المجلس راشد المزاحمي إلى إن المجلس الشبابي سيشكل نقله نوعية في تطوير وبناء قدرات الشباب ونقلهم من حالة الركود إلى مرحلة المبادرة والتطوع في العمل المجتمعي والتوجه نحو مناقشة القضايا العامة والبحث لها عن حلول توافقيه تلبي حاجات وأولويات المجتمع بشكل عام .

من جهته تحدث الأستاذ/ وهيب الذيباني المدرب والمستشار في تشكيل المبادرات الشبابية عن أهمية تنظيم وتجميع جهود وطاقات الشباب في خدمة مجتمعاتهم المحلية وتعزيز دورهم في بناء السلام المجتمعي وتحقيق التعايش الإنساني باعتبارهم الركيزة الأساسية لتحديد ملامح المستقبل .

واكد الذيباني إلى إن الحوارات المجتمعية ساعدت إلى حد كبير في الخروج باقتراحات لعدد من المبادرات التي يمكن تطبيقها طوعيا من قبل شباب المجلس والمشاركين في الحوارات والتي سوف تساهم في تعزيز القدرات المجتمعية في معالجة القضايا والنزاعات والوصول إلى السلام المنشود .

يذكر أن برنامج تعزيز المشاركة المجتمعية في المناصرة والحوار LEAD يتم تنفيذه في تسع محافظات ، حيث تقوم بتنفيذه في محافظة لحج مؤسسة رواد التنمية وحقوق الإنسان وجمعية رفد للتنمية الريفية بالشراكة مع منظمة شركاء اليمن من خلال تشكيل وبناء قدرات مجلس شبابي قادر على المبادرة في حل القضايا والنزاعات المجتمعية والمساهمة في بناء السلام وتحقيق التعايش المجتمعي .

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى