شؤون محلية

القصف الجوي والبحري يشتد على الحوثيين

أبريل 04, 2015
عدد المشاهدات 912
عدد التعليقات 0
عدن – متابعات
شنت قوات التحالف المشارك في “عاصفة الحزم”، اليوم السبت، قصفا جويا وبحريا على مواقع عسكرية وتجمعات للحوثيين في محافظتي عدن ولحج، جنوبي اليمن، بحسب مصادر أمنية وشهود عيان.

وقالت المصادر إن قصفا بحريا شديدا تتعرض له في هذه الأثناء (الساعة 17:20 تغ) تجمعات حوثية في منطقتي خور مكسر والمعلا التابعتين لمحافظة عدن من بوارج حربية مرابطة في خليج عدن، فيما شن طيران التحالف مساء اليوم غارات جوية على قاعدة العند العسكرية بمحافظة لحج الواقعة شمالي عدن.

يأتي ذلك في الوقت الذي يشن فيه التحالف غارات جوية على مواقع عسكرية تابعة للحوثي في صنعاء منها قاعدة الديلمي الجوية، ومعسكر الهندسة شمالي المدينة، بحسب مصادر أمنية.

ولليوم العاشر على التوالي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لقوات موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، ومسلحي جماعة “الحوثي” ضمن عملية “عاصفة الحزم”، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لدعوة الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية”.

وتشارك في العملية 5 دول خليجية، هي السعودية، البحرين، قطر، الكويت، والإمارات، إلى جانب المغرب والسودان والأردن ومصر وباكستان، فيما أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أمر بتقديم دعم لوجيستي واستخباراتي للتحالف.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى