شؤون محلية

الشحر .. استعدادات رسمية وشعبية واسعة تحضيراً لانطلاق فعاليات مهرجان البلدة السياحي الأول

يوليو 14, 2017
عدد المشاهدات 501
عدد التعليقات 0
الشحر-عدن اوبيرفر- خاص :

تستعد السلطات المحلية ومكاتبها التنفيذية والأوساط الشعبية الرياضية منها والفنية ومنظمات المجتمع المدني بمديرية الشحر عاصمة التراث الفني بالتحضيرات المكتفة لانطلاق فعاليات الإحتفال بمهرجان البلدة السياحي الأول بالمديرية تحت شعار#بانلتقي_في_سعاد .

حيث يأتي ذلك أحياء للموروث بلمسة إبداعية فنية ورياضية وثقافية ، بصبغة تراثية سيخلدها أبناء الشحر ولأسبوع بشكل يومي على طول الشريط الساحلي من كورنيش الأحبة بالحامي شرقاً وحتى كورنيش الفقيد سعيد عبدالمعين غرباً وفق البرنامج الصادرة عن لجنتي الشحر والحامي .

صباح السبت 15 يوليو 2017م الساعة الـ 7 صباحاً ستتجه الأنظار الئ كورنيش سعيد عبدالمعين غرب مدينة الشحر لتدشين فعاليات المهرجان من على خشبة المسرح الخاص بذات الفعاليات والأنشطة التي ستتواصل وفق البرنامج الذي أعدته اللجنة الرئيسة المنظمة للمهرجان .

حيث ستنطلق الفعاليات صباحاً بحفل التدشين الذي سيتخلله بعد كلمة السلطة فقرات ثقافية منها أحاديث شيقة لمتحدثين سياحيين عن نجم البلدة بداخل الخيام ، بالإضافة إلى لعبة كرة الطائرة الشاطئية التي ستجمع فريقي الحرية والتضامن على أرضية الملعب المخصص أيضا في ذات الكورنيش ، وكذا تدشين الاغتسال على شاطئ البحر وبعض الفعاليات الاخرئ .

كما ستستأنف الفعاليات عصراً بكرنفال يشمل كل الفرق الشعبية المشاركة لعرض بعض الرقصات الفنية وكذا حفل كرنفالي للفرق الرياضية المشاركة في المهرجان .

كما ستشارك أيضا العديد من أحياء المدينة وفي مقدمتها حي عقل باعوين وحي الخور وحي القرية بإحياء الجانب التراثي والخروج للمشاركة ” بلعبة العدة ” على طول شارع الكورنيش .

فيما ستشارك بقية الأحياء كعقل باغريب وحي المجرف وحي المجورة في الحفل الختامي الذي سيصادف عصر الجمعه 21 يوليو .

السلطات المحلية ومكاتبها بالمديرية حرصت على أن يكون المهرجان هدية لسعاد يهديها أبناءها لأجل سعادتها وإلباسها ثوب السعادة من خلال دعوة الفرق الشعبية والفنية والرياضية والملتقيات الشبابية والتطوعية لتسيير الأنشطة والفعاليات التي سترافق المهرجان بأقل التكاليف الممكنة وأحياء للموروث الشعبي الذي تتميز به عادات وتقاليد أبناء المدينة منذو القدم في نجم البلدة ، واستغلال تلك العادات والتقاليد للترويج السياحي بمديرية الشحر التاريخية .

15يوليو *#_بنلتقي_في_سعاد*

*#مهرجان_البلدة_السياحي_الأول_بالشحر*

صادر عن/ اللجنة الإعلامية لمهرجان البلدة السياحي الأول م / الشحر

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى