شؤون محلية

القائد عليوة وقل للزمن ارجع !!

فبراير 15, 2018
عدد المشاهدات 686
عدد التعليقات 0
كتب:محمد علي محسن

اللواء ركن / احمد صالح عليوة ، قائد الكلية العسكرية سابقا ، اليوم الخميس ، تم تكريمه من قبل احد تلامذته الضباط ، وفي لفتة نبيلة عفوية ، أقيمت على هامش انتظار المرتب الشهري من مصرف الكريمي بعدن ..
 يا له من رجل عصي على الإذلال والكسر  ، فبرغم هول ما حدث لهذه البلاد ولجيشها ، مازال القائد عليوة يحفظ لذاته وبلاده وجيشه شيئا من ذاك الكبرياء والبساطة والانضباط والوقار المهيب ..
رأيته للوهلة الاولى حين كنت طالبا مستجدا في الكلية العسكرية ، سبتمبر ١٩٨٥م ، وقتها وقف كطود شامخ يماثل جبال صلاح الدين المحيطة بالميدان الاحمر . لساعة او اكثر والقائد يلقي فينا خطبة حياة الجندية ، وبلا كلل او فتور او نصب ، ظل يحدثنا مستقيما ، والى ان خلصت محاضرته التي لا تنسى ..
نعم ، سررت اليوم بوجود الرجل ، وشكرت الله ان القائد عليوة مازال محتفظا بكبرياء وعزة نفس وصدق ووقار ومهابة ، فما اجمل رؤية مثل هذه الرجال ، وما أنبل ان يتم الاحتفاء بهم ، وفي زمن كهذا الذي تلاشت وتبخرت فيه القيم والمثل والنماذج الانسانية والوطنية الجميلة ..
 الا ليت هذا الجيل يعلم من هو القائد عليوة !! الا ليت الزمن ينطق ليحدثنا بما فعله بنا السفهاء والأغبياء واللصوص والسفلة !!

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى