شؤون محلية

اختتام الورشة الاستشارية لمتابعة قضايا السلامة المجتمعية بالمكلا

نوفمبر 04, 2021
عدد المشاهدات 284
عدد التعليقات 0
اختتام الورشة الاستشارية لمتابعة قضايا السلامة المجتمعية بالمكلا

المكلا 3 نوفمبر2021م/سبأ

أقيم اليوم بالمكلا حفل اختتام الورشة الاستشارية لمتابعة قضايا السلامة المجتمعية وذلك ضمن مشروع تعزيز الأمن والحماية على المستوى المحلي باليمن والذي اقامته مؤسسة الاستجابة للإغاثة والتنمية وبدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وفي الحفل أكد وكيل محافظة حضرموت لشؤون الدفاع والأمن العميد صالح لحمدي دعم السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني لمثل هذه البرامج واﻷنشطة والإسهام في إنجاح المشروع والذي يعد قصة نجاح .لافتا إلى ضرورة أن يكون للمشروع آثاره الملموسة على أرض الواقع بما يسهم في تعزيز التوعية المجتمعية بمخاطر الألغام والمخدرات التي اصحبت اليوم تشكل خطر على الجميع.

وأشاد العميد لحمدي بجهود ودور مؤسسة الاستجابة للإغاثة والتنمية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي على اقامتهم وتنفيذهم لهذا المشروع الذي سيكون له نتائج إيجابية تنعكس على المجتمع .داعيا منظمات المجتمع المدني  الى خلق علاقة مع السلطة المحلية باعتبار هذه المنظمات شريك فاعل للجهود الرسمية .

بدوره استعرض منسق الورشة المهندس عوض بن هامل سير البرنامج الذي استغرق تنفيذه قرابة خمسة شهور حيث اشتمل على القضايا المتعلقة بالسلام المجتمعي وتدريب وبناء الشبكات المجمعية وعقد المؤتمر الاستشاري. موضحا بان فعاليات وورش البرنامج كانت توعوية بامتياز لتوعية الناس بمخاطر الألغام والعبوات الناسفة المنتشرة. مشيرا الى ان كثير من القضايا الأخرى برزت اثناء تنفيذ البرنامج ومنها قضية المخدرات وغيرها والتي أصبحت تشكل قلق أمني للمجتمع.

ووجه المهندس بن هامل الدعوة لوسائل الاعلام المختلفة بنشر رسالة السلامة المجمعية بالإضافة الى دعوة المؤسسات الحكومية وغير الحكمية الى تخصيص ولو جزء من نشاطها لقضايا السلامة المجمعية وتحتاج الى تركيز واهتمام وتعاون لأنها مسؤولية مشتركة تخص الجميع.

من جانبهما أكد المدير التنفيذي للتعامل مع الألغام محور حضرموت شبوة المهرة عميد ركن صالح هيثم محضار والمدير العام لمكتب وزارة الشؤونالاجتماعية والعمل بساحل حضرموت أوسان باحسين اهمية المشروع و الذي جرى تنفيذه في مديريات غيل بن يمين والشحر وغيل باوزير على كيفية التعامل مع مخاطر الألغام والعبوات الناسفة والاجسام الغربية .مشيرين بان الفرق التطوعية التابعة للمركز استهدفت منظمات المجتمع المدني التجمعات السكانية والمساجد والمدارس من خلال إقامة المحاضرات التوعية بمخاطر الألغام والعبوات الناسفة الغربية بالابتعاد عنها وعدم العبث بها.

 

حضر الاختتام رئيس اركان المنطقة العسكرية الثانية العميد ركن عويضان سالم عويضان ومدير عام الامن والشرطة بساحل حضرموت العميد سعيد بن دويس العوبثاني.
سبا/صالح عسكول

فيديو الخبر:

الورشة الاستشارية الختامية لمتابعة قضايا السلامة المجتمعية .. المكلا
youtu.be

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى