شؤون محلية

مؤسسة استدامة تختتم البرنامج التدريبي حول الرخصة الدولية للمسؤولية المجتمعية وتستعرض مخر جات التدريب 

Attachment thumbnail
Attachment thumbnail

 

المكلا| 29 يونيو 2022م | محمد حقص.
اختتمت مؤسسة استدامة لتنمية القدرات، اليوم الأربعاء بالمكلا، البرنامج التدريبي حول الرخصة الدولية للمسؤولية المجتمعية الذي أتى بعنوان (أنا لمجتمعي ومجتمعي لي) الذي نفذته المؤسسة، بتمويل من مؤسسة العون للتنمية بالشراكة مع الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية وعدد والشركات التجارية.
واستمر البرنامج التدريبي طيلة 4 أيام متتالية، جرى خلالها التعرف على ومواصفات ومعايير المسؤولية المجتمعية العشر وأدواتها وفعاليتها وفقًا والمواصفات العالمية أيزو، وكذا موجهات السياسة والإجراءات لتطبيق مبادئ المسؤولية المجتمعية في المؤسسات.
وفي اليوم الختامي للبرنامج التدريبي جرى استعراض المبادرات كمشاريع تخرج والتي من ضمنها مبادرة عمل معمل لطلاب البيئة بجامعة حضرموت، ومبادرة المصباح الأخضر، وكذا تمكين المعيلات في محافظة شبوة بتدريبهن على الخياطة وبرامج تدريبية أخرى، وأيضًا مبادرة دعم طلاب المناطق البعيدة في المواصلات، بالإضافة إلى مبادرة تحسين التعليم الأساسي في مخيمات النازحين وغيرها من المبادرات.
وفي الختام نفذ البرنامج التدريبي اختبار للمشاركين في التدريب؛ بغية حصولهم على الرخصة الدولية للمسؤولية الاجتماعية عبر الرابط الإلكتروني، حيث تحصل عدد كبير من المشاركين على درجات متقدمة.
بدوره هنا اخصائي البرامج في مؤسسة العون شهاب السقاف المشاركين الحائزين على درجات متقدمة في اختبار الرخصة في البرنامج النوعي، حيث توجه عدد من المشاركين بالشكر لمشاركتهم في هذا البرنامج حول المسؤولية الاجتماعية في القطاعات الخيرية والتجارية والعمل الخاص، بطابعها الإنساني والخيري.
ويعد البرنامج التدريبي أول دخول للشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية في اليمن وتحديدا في محافظة حضرموت، حيث كان نائب الرئيس بالشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية الدكتور علي عبدالله آل إبراهيم مدربًا للبرنامج.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد ايضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى