شؤون محلية

اختتام برنامج (صانع أثر) لإعداد قادة مجتمعيين بمدينة المكلا

Attachment thumbnail
Attachment thumbnail
 محمد حقص…
اُختتم مساء اليوم بمدينة المكلا، برنامج (صانع أثر) لإعداد قادة مجتمعيين الذي نفذته مؤسسة رنين! اليمن في محافظة حضرموت في كل من مديريات (حجر – الشحر – تريم)، بتمويل من المنظمة الهولندية PAX.
ويهدف البرنامج إلى بناء وتعزيز القدرات الفنية للشباب والشابات وتأهيلهم كقادة مجتمع وبناة سلام فاعليين ومهتميين بقضايا مجتمعاتهم المحلية، ويعملون على معالجتها، بالتنسيق والتعاون مع السلطات المحلية والمجالس المحلية، وتمكينهم لتصميم السياسات العامة والدعوة لها في المسائل المتعلقة بالسلام والمساءلة الشاملة وتكون أكثر فاعلية للدفع بعملية التوافق المجتمعي وتحقيق الاستقرار للبلد.
وجرى في البرنامج اختيار 7 شاب وشابة بمجموع 21 شخص من كل مديرية، وتأهيلهم لكي يكونوا (صانعي أثر) قادة في مجتمعاتهم، حاصلين على تدريبات مكثفة في مجالات متعددة منها مهارات القيادة، الحوكمة، تحديد احتياجات المجتمع وإعداد المشاريع،  إدارة النزاع، والنوع الاجتماعي.
 ويشمل البرنامج عقد ورش عمل وتشبيك وتبادل الخبرات الذي يحصل عليه الشباب. كما أن فريق المشروع سيعمل على توفير النصح والإرشاد وكذلك الإشراف المباشر خلال مراحل تنفيذ البرنامج والتي بدورها ستمكن الشباب من المساهمة في التنمية المجتمعية وإرساء قواعد السلم المجتمعي بالتنسيق مع قيادات السلطة المحلية والمنظمات المحلية والدولية.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد ايضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى