شؤون محلية

افتتاح مبنى مركز القدس النسوي 2 وإقامة أول ملتقياته الدعوية

Attachment thumbnail
Attachment thumbnail
المكلا| 23 يوليو 2022م | محمد حقص…
افتتح بمدينة المكلا مساء اليوم السبت مركز القدس النسوي 2، الذي ينفذه مركز القدس النسوي لتعليم القرآن الكريم بالشراكة مع مؤسسة حواء النسوية للتنمية، بحضور المشرف العام لمركز عبدالله بن مسعود للعلوم الشرعية الشيخ صالح محمد باكرمان من علماء حضرموت.
وخلال الافتتاح ألقى الشيخ “باكرمان” كلمة في الملتقى الدعوي لمديرات التحفيظ والداعيات، أشاد خلالها بالجهود الذي بذلت في سبيل افتتاح هذا الصرح التعليمي، مؤكدًا على أهمية الدعوة وطلب العلم وتحفيظ القرآن للجانب النسوي وإقامة العديد من الأنشطة النافعة.
وأشار المشرف العام لمراكز القدس النسوية الأستاذ صبري صالح غانم إلى أن هذا المركز يؤسس لإبراز المرأة ودورها في المجتمع، وأن تكون ذات ريادة حقيقية لإنشاء مجتمع فاضل، والاهتمام بالمرأة تعليما وثقيفا وخلقا ومحو الأمية بعقد الأنشطة والبرامج التعليمية والمسابقات والدورات المهنية والتقويم الدراسي.
ونوهت مشرفة المركز الأستاذة سلمى العكبري إلى أن هذا المركز يأتي امتدادا لمركز القدس 1 وفيه يحوي فترات صباحية ومسائية تضم نخبة من المعلمات، حيث ستبدأ الدراسة قريبا في المركز الجديد، وقالت “أنه في العام الماضي كان المركز الأول يضم حوالي 200 طالبة ونتوقع أن يزداد العدد أكثر من 300 طالبة عبر الحلقات النموذجية للأطفال وكبار السن”.
وأشادة المشرفة العكبري بالجهود الذي يبذلها المشرف العام للمراكز الأستاذ “صبري غانم” ليظهر المركز بأحسن صورة وإقامة الدورات والأنشطة، متطلعة إلى فتح روضة للأطفال في العام المقبل
https://youtu.be/YT2CEfm76pY

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى